رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحوار المجتمعي .. ندوة بجامعة الفيوم

بوابة الوفد الإلكترونية

شهد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم و الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم و الدكتور خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب فعاليات ندوة (الحوار المجتمعي) التي نظمتها الإدارة العامة لرعاية الشباب بالتعاون مع مديرية الشباب بحضور اللواء تامر الشهاوي بالمخابرات العامة سابقًا ووكيل لجنة الأمن القومي بمجلس النواب والدكتور سيد حزين مدير مديرية الشباب والرياضة بالفيوم وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والطلاب وذلك اليوم الإثنين بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

أشاد اللواء عصام سعد بجهود جامعة الفيوم التي تلعب دورًا كبيرًا في تنمية عقول أبنائها من الطلاب من خلال تنظيم هذة الندوات التي من شأنها المساهمة في بناء عقول الطلاب والعمل على زيادة وعيهم. وأكد على أهمية ثقافة الحوار الذي من خلاله يمكن حل جميع المشكلات والقضاء عليها بشكل أفضل.

وأكد الدكتور أشرف رحيل على ضروة الاهتمام بوعي الشباب وخاصة الطلاب واستغلال فترة الدراسة الجامعية في تنمية عقولهم وبنائها بهدف تكوين عقلية متميزة قادرة على اتخاذ القرار متمنيًا أن تحقق الندوة الأهداف المرجوة من تنظيمها والاستفادة منها بأكبر قدر ممكن.

وتناول اللواء تامر الشهاوي أهمية

الحوار المجتمعي ودوره في الوصول لحلول جذرية للعديد من المشكلات المختلفة مستعرضًا الحديث حول الفترة الصعبة التي مرت بها مصر عقب ثورة ٢٠١١ وحتى الآن مؤكدًا أن الدولة تبذل جهودًا كبيرة لإعادة الاستقرار بشكل أكبر خلال الفترة الحالية. وشدد على أهمية دور الشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠ لأنهم قاطرة التنمية وقادة المستقبل، موجهًا الطلاب بضرورة توخي الحذر في اكتساب المعلومات والتأكد التام من صحتها تجنبًا للشائعات التي انتشرت مؤخرًا.

وأوضح الدكتور سيد حزين أن هناك تعاون كبير بين مديرية الشباب والرياضة والجامعة فيما يتعلق بتنظيم عدد من الندوات والفعاليات الثقافية معبرًا عن سعادته بالتواجد في رحاب جامعة الفيوم. وخلال الندوة تم فتح باب الحوار مع الطلاب والاستماع إلى مقترحاتهم وتساؤلاتهم والرد عليها