رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحالة أوراق سائق للمفتي لقتله تاجرا وزوجته وسرقتهما بالإسكندرية

محكمة جنايات الإسكندرية
محكمة جنايات الإسكندرية - أرشيفية

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد إبراهيم عبد الشافي، وعضوية المستشارين مصطفى قايد الحميلي وهشام محمد عبد الظاهر، وأمانة سر كريم الجنادي، بإحالة أوراق المتهم "م.هـ.م " سائق إلى فضيلة مفتي الديار المصرية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه بتهمة قتل المجني عليه "م.ح.ح " وزوجته "ر.ع.أ "  وسرقتهما.

بدأت الواقعة في القضية رقم 3758 لسنة 2019 جنايات قسم شرطة سيدي جابر، عندما تلقى اللواء محمد الشريف مدير أمن الإسكندرية، إخطارا بالعثور على جثتي تاجر وزوجته بهم اثار حرق داخل محل سكنهما بدائرة القسم.

وكشفت تحريات قسم شرطة سيدي جابر أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو "م.هـ.م "  سائق إذ استغل سابقة عمله سائقا خاصا لدى المجني عليه، صاحب شركة مصنوعات جلدية، واختبأ بجوار مدخل شقته، ولدى حضوره باغته

وقام بدفعه داخلها وأجهز عليه بسكين عُثر عليها بالشقة، بعدة طعنات  فأودى بحياته، وخلال استغاثة زوجة المجني عليه تعدى عليها بالسكين وطعنها في رقبتها لتلقى مصير زوجها قبل أن يسرق مشغولاتها الذهبية ومبلغا ماليا كان بحوزة الزوج.

حاول المتهم إخفاء معالم جريمته بإشعال النيران في الجثتين والشقة، ثم فر هاربا. بتقنين الإجراءات تم إلقاء القبض على المتهم، وبعرضه على النيابة العامة قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المتقدم وحددت جلسة 20 يونيو للنطق بالحكم في إعدامه