رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور .. رياض أطفال المنصورة تستضيف صالون "خليك إيجابي" الثقافي

منصة خليك ايجابي
منصة خليك ايجابي في رياض الاطفال بجامعة المنصورة

نظمت كلية رياض أطفال المنصورة، اليوم، صالوناً ثقافياً تحت شعار "إعرف .. إفهم .. شارك فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 وذلك ضمن فعاليات حملة "خليك إيجابي" التي أطلقتها الجامعة تحت رعاية الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة، ويرأس لجنتها العليا الدكتور رضا سيد أحمد عميد كلية الآداب والتي تستمر فعاليتها حتى٢٣ من إبريل الجاري. 

فيما جاء الصالون تحت إشراف الدكتورة سحر توفيق عميد الكلية، وحاضر في الندوة الدكتورة مها السجيني وكيلة كلية الآداب ورئيس لجنة الصالون الثقافي للحملة، والدكتور رياض الرفاعى مدرس التاريخ ومنسق عام الحملة . 

فيما أدارت الصالون الدكتورة أمل القداح وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والتي رحبت بالحضور من أعضاء  الحملة مؤكدة على أنه يجب أن نزرع القيم الإيجابية داخل المجتمع وبالأخص بين نساء المجتمع المسئولات بشكل كبير عن مستقبل أطفاله، وهذا ما نسعى إليه بين الطالبات بالكلية، ولذا علينا أن نعلمهم كيف يتبنوا القيم الإيجابية ومن أهمها المحافظة على الحقوق الدستورية عبر اكتساب معرفة وثيقة عنها قبل كل شيء .

فيما أكدت الدكتورة مها السجيني أن كلية رياض الأطفال من الكليات المهمة التى تعمل بها الحملة حيث إن دارسيها من النساء، فالمرأة طالما لعبت دورا هاما ومفصليًا فى استحقاقات دستورية عديدة، وستلعب حتمياً دوراً هاماً فى الاستفتاء الدستورى القادم، مضيفةً أن الحملة تهدف لتوصيل قيم إيجابية تعد المرأة هى الوحيدة القادرة على توصيل الكثير منها لكل فئات المجتمع، وعلينا أن يكون لدينا معرفة بالصفات الإيجابية التي يحتاجها أي وطن للتطور والتغيير .

فيما أكد الدكتور رياض الرفاعى، أن هذا الصالون يهدف إلى تحقيق

ثلاث أهداف هي: المعرفة ثم الفهم ثم المشاركة بالترتيب، وعلينا أن نعرف ما هي واجباتنا وما هي حقوقنا، وما الذي يجب أن نقوم به لنشر الإيجابية داخل المجتمع وعلينا أن نفهم أن نشر القيم الإيجابية مهم، ومن أهمها خلال تلك المرحلة المشاركة فى الاستفتاء على الدستور ، لذا علينا بعد أن نفهم ونعرف أن نشارك فيها لاستكمال مسيرة الإنجازات .

وأضاف أن المرأة عليها دور مهم، فهي عبر التاريخ تحملت وتتحمل الكثير من أجل أسرتها ووطنها، وهذا ما رأيناه عبر السنين وعبر التاريخ، وهذا ما سنشهده وسنراه خلال الاستفتاء على الدستور، فأنا أتوقع الكثير منهن فى نشر الإيجابية وتحريك جموع المواطنين للنزول والمشاركة وحماية الوطن كما استعرض المواد الدستورية التي سيتم الاستفتاء عليها وترتب عليها التغيير الذي ستطرأ عليه، وكذا أهميتها فى استكمال مسيرة الإنجازات داخل الوطن الغالي. 

وعلى هامش الصالون جاب طلاب الحملة أرجاء الكلية حاملين لافتات تعبر عن شعاراتها ال ١٢٠ الأساسية، كما نشرت طالبات رياض الأطفال بانرات تدعو للمشاركة الإيجابية في الاستفتاء الدستوري القادم.