رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تدريب الفتيات بالمنيا على الحرف التراثية

المحـافظـات

الأحد, 07 أبريل 2019 13:19
تدريب الفتيات بالمنيا على الحرف التراثيةصورة للتدريب

المنيا : أشرف كمال

بدأت محافظة المنيا في تنفيذ فعاليات المرحلة الرابعة من مشروع ( تنمية جنوب الوادي)،  بثلاث قرى تضم قريتي،  شلقام ، وصندفا بمركز بني مزار ، وقرية بردنوها،  بمركز مطاى، حيث تستمر الفعاليات حتى 10 ابريل الجاري،  تحت رعاية اللواء قاسم حسين،  محافظ المنيا ، بهدف تمكين المرأة اقتصاديا و اجتماعيا .

 

و تستهدف تلك المرحلة حوالي 50 فتاة من القرى الثلاث ، من خلال برنامج للتنوع والمساواة ، والتمكين الذاتي والاقتصادي ، ينفذه فرع المجلس القومي

للمرأة ، بالشراكة مع صندوق التنمية الثقافية .

 

حضر الفعاليات اللواء مصطفى درويش،  منسق اللجنة بالمحافظة ، وممثلي صندوق التنمية الثقافية ، وممثلي المجلس القومي للمرأة ، و دكتورة رشا المهدى ، مقررة الفرع .

 

بدأت الفعاليات  بتدريب الفتيات على الحرف التراثية (خيامية - مشغولات نحاسية )،  بالإضافة إلى رفع الوعي  بأهمية التثقيف المالي ، حيث قدم بنك التنمية و الائتمان الزراعي ،

محاضرة  لتعريفهن بالشمول المالي ، والخدمات المصرفية ، و كيفية الاستفادة منها ، وكيفية إدارة المال الخاص والمشروعات الصغيرة .

 

من جانبها أوضحت الدكتورة رشا المهدي ، مدير فرع المجلس القومي للمرأة ،  أن المراحل الثلاث السابقة شملت 11 قرية، والمستهدف للمرحلة الرابعة 3 قري، مشيرة إلي أن إجمالي المستهدف لأنشطة لجنة تنمية جنوب الوادي ، تنمية 36 من قرى المحافظة ، من خلال التنمية الفكرية والثقافية والشبابية والرياضية والاقتصادية ، والعلمية والتعليمية .

 

والعمل على إعادة قوافل التنوير والثقافة في جميع المجالات بالمحافظة، مع تفعيل مشاركة المرأة في الأنشطة الاجتماعية المختلفة بما يعود بالفائدة على المجتمع. 

أهم الاخبار