عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد .. مزارعو الفراولة بالبحيرة خسائر فادحة بسبب انخفاض أسعار المحصول

مراسل الوفد بالبحيرة
مراسل الوفد بالبحيرة فى حقول الفراولة

أكد مزارعو الفراولة بالتحرير وكوم حماده التابعة لمحافظة البحيرة خسائرهم الفادحة بسبب انخفاض أسعار المحصول إلي ثلاثة جنيهات للكيلو جرام رغم التكاليف الباهظة علي مدار مراحل الزراعة التي تستمر 9أشهر من سبتمبر حتي شهر يونيو من كل عام.

 

و كانت عدسة (الوفد) انتقلت إلي المزارعين في حقولهم حيث أكد محمود فت أنه تعرض إلي خسائر فادحة حيث تبلغ تكلفة الفدان الواحد حوالي خمسين ألف جنيه علي الاقل بالنسبة لمالك بينما تزيد للمستاجر بحوالي ستين ألف جنيه في الوقت الذي وصل فيه سعر المحصول الآن إلي ثلاثه جنيهات وهو أقل من نصفه التكلفة .

ويطالب بضرورة قيام الجمعيات الزراعية بتوفير المبيدات اللازم بأسعار مناسبة حتي لا نكون تحت رحمة تجار المبيدات الذين يبيعون لنا بأسعار مضاعفة.

ويقول سمير عمار  أحد المزارعين اننا تعرضنا إلي خسائر فادحة بسبب بيع المحصول بأقل من نصف التكلفة أطالب بإنشاء مصانع للمربات والعصار بمركز كوم حماده وكذلك التحرير حيث أنهما من أكبر الأماكن التي تنتج

الفراولة علي مستوي الجمهورية لاستيعاب المحاصيل حتي لا نضطر إلي البيع بخسارة إلي التجار وأيضا فتح المجال أمام فرص عمل جديدة .

 

كما أضاف أحمد عبد الفضيل من المزارعين ، أنه يجب فتح باب التصدير لمحصول الفراولة في منطقه كوم حماده والتحرير حيث يعتبر من أجواد أنواع الفراولة لأنه خالي من بقايا المبيدات كما أنه يم الري بالتنقيط من الآبار الارتوازية من المياه الموجودة في أعماق الأرض والمناسبة بشكل مثالي لمحصول الفراولة ويضيف أن فتح باب التصدير سوف يزيد من دخول العملة الصعبة للبلاد حيث تساهم الفراولة بنسبة كبيرة في دخول العملات الأجنبية مما ينعش الاقتصاد القومي.

 

 

 

 

شاهد الفيديو .....