رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس جامعة المنصورة يشارك في افتتاح المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي .

المحـافظـات

الخميس, 04 أبريل 2019 20:16
رئيس جامعة المنصورة يشارك في افتتاح المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي .الرئيس السيسي في المنتدي العالمي للتعليم العاليبحضور رئيس جامعة المنصورة

:كتب ــ محمد طاهر

شارك الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة في فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم ، والذي يُعقد تحت عنوان "بين الحاضر والمستقبل" وذلك في العاصمة الإدارية الجديدة.

ويشارك رئيس الجامعة في المنتدى على رأس وفد يضم نواب رئيس الجامعة وعددا من السادة عمداء الكليات وعددا من الطلاب. 

وتفقد الرئيس السيسي معرض منتدى التعليم العالي والبحث العلمي وخيمة رجال الأعمال على هامش فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي.

ويشارك في المعرض 85 عارضا من الجامعات المصرية الحكومية، والخاصة والأهلية وفروع الجامعات الأجنبية في مصر والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية بالإضافة إلى المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في العالم.

كما عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعا مع المجلس

الأعلى للجامعات و تم التقاط الصور التذكارية.

وشهد الرئيس السيسي الجلسة الافتتاحية "الثورة الصناعية الرابعة.. هل نحن مستعدون" ضمن فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي.

كما شاهد الرئيس السيسي فيلما تسجيليا عن العلماء والبحث العلمي فضلا عن كلمة للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن أهداف المنتدى وجهود وخطة العمل المستقبلية.

هذا وتشهد العاصمة الإدارية الجديدة، بدء فعاليات المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي والبحث العلمي "بين الحاضر والمستقبل"، والذي يستمر لمدة 3 أيام، برعاية الرئيس السيسي، ويشارك في فعالياته نحو 2000 شخصية، من بينهم كبار المسئولين والعلماء والخبراء والمهتمين بالتعليم الجامعي، والبحث العلمي والابتكار، وأكثر

من 300 شخصية أجنبية من كبار العلماء ورؤساء الجامعات الدولية ونواب وزراء التعليم وخبراء التعليم من 55 دولة، بالإضافة إلى ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالتعليم العالي والبحث العلمي.

ويستهدف المنتدى خلق منصة دولية لتناول حاضر ومستقبل التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار من خلال مناقشات حوارية تتناول عددا من القضايا المطروحة عالميا بطريقة تسمح بتبادل الخبرات والتجارب العالمية في مجالات تطوير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

ويناقش المنتدى على مدار 3 أيام الثورة الصناعية الرابعة والتكنولوجيا البازغة وتدويل التعليم والاقتصاد القائم على المعرفة ودور التعليم العالي والبحث العلمي في تحقيق التنمية المستدامة.

كما يناقش عددًا من القضايا المهمة مثل تعظيم عائد الاستثمار في التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والتحديات التي يواجهها التعليم العالي والبحث العلمي على المستوى الدولي في ظل التحول الرقمي الذي يشهده العالم حاليًا.

ويطرح المنتدى أيضًا موضوعات الذكاء الاصطناعي وتأهيل الخريجين لسوق العمل الجديدة، وتحقيق الجودة في التعليم العالي، والارتقاء بوضع الجامعات المصرية في التصنيف الدولي.

 

أهم الاخبار