رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإسعافات الأولية في ندوة بكلية العلوم بالفيوم

المحـافظـات

الاثنين, 01 أبريل 2019 13:38
الإسعافات الأولية في ندوة بكلية العلوم بالفيوم
الفيوم - سيد الشورة

شهد الدكتور عرفة صبري، عميد كلية العلوم بجامعة الفيوم، الندوة التي نظمتها إدارة رعاية الشباب بالكلية بالتعاون مع أسرة بيوبيديا بعنوان "الإسعافات الأولية"، وذلك، اليوم الاثنين، بمدرج (1) بالكلية، بحضور كل من الدكتور صالح عبدالعليم، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد أنور، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة فاطمة عبدالله، وكيل كلية التمريض لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

حاضر خلال الندوة الدكتورة فاطمة عز الرجال، والدكتورة ميرفت أمين، المدرستان بكلية التمريض قسم

صحة مجتمع، أشارت الدكتورة فاطمة عز الرجال أنه نظرًا لما يقوم به طلاب كلية العلوم من إجراء العديد من التجارب المعملية، فإنه يجب عليهم أن يكونوا على دراية بأهم الإسعافات الأولية، لمواجهة أي حوادث طارئة خلال عملهم بالمعامل.

 

مؤكدة أن الأهداف الرئيسية للدورة التدريبية تشمل عدة محاور، أهمها إلمام الطالب الجامعي بمبادئ الإسعافات الأولية، ليكون قادرًا على تقديم المساعدة الطبية العاجلة في

الحالات الطارئة له، أو لغيره من المصابين، وكيفية التصرف في حالات الأزمات القلبية، حيث إنها منتشرة بين الأفراد ما فوق سن الـ35 نتيجة لزيادة الوزن وقلة الحركة، وضرورة نقل المصاب إلى المستشفى في أسرع وقت، وعدم بذل أي مجهود نتيجة للخطر المعرض له المصاب.

 

كما قدمت الدكتورة ميرفت أمين خلال الدورة تدريبات عملية للطلاب حول كيفية التصرف الفوري، وتقديم الإسعافات الأولية في حالات الطوارئ للمصابين بالنزيف والكسور والحروق والاختناق والتسمم، وكيفية إجراء الإنعاش للقلب والرئة.

 

وفي نهاية الندوة قام الدكتور عرفة صبري بتكريم الدكتورة فاطمة عز الرجال، والدكتورة ميرفت أمين، وإهدائهما شهادات تقدير امتنانًا وتقديرًا لهما.

أهم الاخبار