عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النقل الدولي واللوجستيات تشارك وفد ميناء كوبر السلوفاني بزيارة لمينائي "دمياط وشرق بورسعيد"

جانب من الوفد
جانب من الوفد

شارك وفد من شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات بالغرفة التجارية بالإسكندرية بالحفل السنوي الذي أقامه وفد ميناء كوبر السلوفاني بحضور وزير الخارجية المصري ونظيرة السلوفاني، حيث تطرق اللقاء للعلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين.

من ناحيته قال المهندس مدحت القاضي رئيس مجلس إدارة الشعبة، إن العلاقات بين الشعبة والميناء تشهد تطوراً كبيراً في دعم العلاقات بين البلدين، مضيفا أنه سبق تنظيم زيارة ناجحة من أعضاء الشعبة لميناء كوبر، فيما سيتم  تنفيذ زيارة أخرى هذا العام.

من جانبه قال وليد بدر السكرتير العام لغرفة الشحن البحري بالإسكندرية، أن سلاسة التعامل ودقته بين الموانئ المصرية الواقعة على البحر الأبيض وميناء كوبر، تعد مثال قوي لمدي قوة العلاقات بين الطرفين.

من ناحية أخرى، أعرب روك سفتيك، رئيس الغرفة التجارية السلوفانية، عن رغبة البلدين في دعم العلاقات التجارية والاستثمارية فيما بينهما، فيما تم تقديم عرضين توضيحين أولهما عن التطورات الحديثة في ميناء كوبر وربط الميناء بقلب أوروبا الغربية عن خط سكة حديدية مع الحركة المنتظمة للقطارات بين

كوبر وألمانيا، بالإضافة إلى عرض توضيحي ثاني خاص بأهمية ميناء كوبر كبوابة رئيسية للدول الأوروبية.

من ناحية أخرى زار الوفد مينائي دمياط وبورسعيد شرق، حيث التقى الوفد إداري الميناء بحضور القبطان طارق شاهين رئيس ميناء دمياط، بالإضافة إلي لقاء القبطان  علي عاصم رئيس ميناء شرق بورسعيد، حيث تطرق اللقاء إلى إمكانيات كلا الميناءين بهدف توثيق العلاقات والروابط بين الطرفين المصري والسلوفاني.

الجدير بالذكر، أن اللقاء شهد إجتماعات عمل بين رجال الأعمال من كلا الجانبين، فيما تكون الوفد السلوفاني من 20 عضوا، فيما شارك مالايقل عن 130  بالوفد المصري من مختلف مناحي الأنشطة الاقتصادية وعلى رأسهم العاملين في مجال الشحن البحري وكبار المصدرين.