عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظا المنوفية والغربية يشهدان توزيع جوائز مسابقة "ست الحبايب"

جانب من التكريم
جانب من التكريم

شهد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، واللواء هشام السعيد محافظ الغربية، اليوم، فعاليات حفل توزيع جوائز مسابقة " ست الحبايب 2019" والذي نظمتها إذاعة وسط الدلتا تحت شعار (إرادة حياة)، بحضور الدكتور الرفاعى مبارك نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم ونبيل طه رئيس الإدارة المركزية لإذاعة وتليفزيون وسط الدلتا والإعلامية سحر الجبالى مدير عام إذاعة وسط الدلتا وأمانى النادرى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمنوفية.

بدأت الاحتفالية بالسلام الوطنى لجمهورية مصر العربية، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، وعرض فيلم تسجيلى لبعض النماذج المشرفة لأمهات التحدى والإرادة لإقليم وسط الدلتا.

وفى كلمتها أكدت سحر الجبالى أن المسابقة بدأت عام 2000 للبحث عن نماذج قدمت العطاء والوفاء والأمهات التى ضربن المثل فى تحدى الإعاقة فى ربوع وقرى الدلتا تحت شعار إرادة حياة.

من جانبه أكد محافظ المنوفية أن الأم هي الأصل الذي يبدأ منه وعليه يرتكز بناء كل من المجتمع والأسرة والدولة والوطن، فهي مربية الأجيال الصاعدة و الأصل في وجود الرجال وتربيتهم ليكونوا رجالاً وهي نصفه الآخر من النساء بالعمل على تقديم الخير لمجتمعها وأسرتها والعالم كله.

وأشار محافظ المنوفية إلى أن عام 2030 هو عام تمكين المرأة والذى يعد وثيقة العمل للأعوام القادمة لتفعيل الخطط والبرامج والمشروعات التي تدعم حماية وتمكين المرأة والنهوض بها في المجتمع المصري ووقايتها من الممارسات العنيفة ضدها بما يضمن حماية وصون كرامتها لأن المرأة تمثل مجتمعا بأكمله وفى نهاية كلمته

وجه المحافظ الشكر لنساء وأمهات مصر العظيمات وكل القائمين على تنظيم هذه الإحتفالية، مؤكدا علي إستمرار التعاون المثمر بين محافظة المنوفية ومحافظة الغربيه في كافة أوجه القطاعات المختلفة مما ينعكس إيجابيا علي مستوي وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأعرب محافظ الغربية عن سعادته بحرص محافظ المنوفية على المشاركة فى هذا الحفل ، مؤكداً أن الأم المصرية رمز العطاء والتضحية وأساس الأسرة وعمادها تؤدي رسالتها بكل فخر وأعتزاز عبر الحياة وتتخطي الصعوبات من أجل أبناءها، تؤهلهم لكي يكونوا أبناء ابرار بمصرنا الغالية موجها التحية من القلب الى كل أمهات الشهداء . وفى نهاية الاحتفال تم تبادل الدروع والهدايا التذكارية وتوزيع جوائز مادية وعينية وشهادات تقدير على 45 من الامهات الفائزات بالمسابقة من بينهم 20 سيدة من محافظة المنوفية.

وعلى هامش الاحتفالية أمر محافظ المنوفية بتوفير كرسي كهربائي لإحدى السيدات من ذوي الإعاقة بمركز قويسنا مراعاة لظروفها الاجتماعية والصحية ولمساعدتها علي سهولة الحركة والتنقل به.