عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرحالة علي عبده يكشف تفاصيل أطول رحلة فى العالم لوصف مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن الرحالة والمغامر المصري على عبده مؤسس مبادرة حول مصر على موتوسيكل حامل الرقم العالمي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية استعداده لكسر الرقم القياسي العالمي لأطول رحله في العالم علي دراجه كهربائية و تسجيل رقمة القياسي الثالث.

ويهدف عبده من تلك الرحلة زيارة جميع محافظات مصر علي دراجة كهربية لاستكمال موسوعة الكترونية  متطورة لوصف مصر ومعالمها حيث  تشمل تلك الموسوعة المعالم السياحية - الاثار – الطرق – الثقافة  -التاريخ – العادات والتقاليد والمشروعات الجديدة .
وكشف  عبده، تفاصيل الرحلة التى تهدف إلى إنشاء هوية رقمية لمصر بشكل محترف ، كما سيتم استخدام المعلومات التي تم جمعها لعرضها من خلال جولة فى عدة دول للتعريف بمصر الحقيقية بشكل أفضل ، والتسويق لمصر بشكل متطور . 
وأضاف الرحالة لـ"الوفد"، "سوف يتم توثيق الرحلة من خلال التصوير بشكل محترف بمعرفة فريق متخصص في التوثيق باستخدام افضل معدات التوثيق واحدث التكنولوجيا المتاحة لحفظها علي موقع إلكتروني متطور لربطها ببعض  من حيث العلاقة ما بينهم، مثال مصنع معين او حرفه معينه تعتمد علي مواد معينه او معدات معينه بهدف الوصول للناس السلسة الكاملة لهذه الصناعة، وتوصيل  الناس ببعض، على أن  يتم نشر قصص نجاح الاشخاص للاقتداء بهم و كما يعمل عبدة علي عقد اتفاق تعاون مع بعض الكينات المتخصصة لتقديم المشورة الفنية للصناعات و الحرف التي يتم توثيقها بهدف الارتقاء بها وتطويرها".     
وشرح الرحالة طريقة العرض لتلك المعلومات فى أماكن مختلفة منها،  مقالات فى  مواقع عربية و اجنبية مكتوبه بمعرفة محترفين ، فيديوهات على مواقع السوشيال ميديا ، برامج تليفزيون ، الموقع الالكتروني للموسوعة ، معارض للصور ، محاضرات ، مطبوعات ، أفلام وثائقية حيث انه يعتبر انه يقوم بحملة دعائية من اجل التسويق لمصر بشكل محترف.   

وكشف الرحالة عن الاستفادة من الموسوعة والتى تهدف إلى  تعريف المصريين قيمة بلدهم ، وتعريف العالم بمصر الحقيقية ، تنشيط السياحة ، تواصل الاشخاص فى مجالات مختلفة

، وتوثيق للحالة المصرية في الوقت الحالي.   وأعلن عبده عن تطوع العديد من الاشخاص في انشاء تلك الموسوعة منه مصورين، علماء تاريخ ، أصحاب حرف ، أصحاب مصانع ،شباب ، مخرجين ، كتاب – نقابات مختلفة، جهات رسمية.   وعن إمكانية أن تشمل الرحلة مصر بأكملها .
وأكد عبده أن مصر اكبر من أن تغطيها رحله واحدة، ولكن الرحلة تعتبر  حجر الأساس لتوثيق مصر و نشر معلومات عنها و تأسيس البنية التحتية لاستكمال باقي المعلومات مع الوقت بمساعدة المصريين.
وبدأ الرحالة والمغامر المصري علي عبدة مبادرة حول مصر على موتوسيكل عام ٢٠١٣ بهدف تعريف المصرين ببلدهم بشكل أفضل في إطار مغامرة شيقة على دراجة نارية ولاقت المبادرة استحسان العديد من الجهات وتغطيه اعلاميه عالميه واسعة واشادة بها العديد من الجهات المحلية والدولية. 

وفى عام ٢٠١٦ جاب عبدة مصر خلال ٧ أيام لتسجيل رقم قياسي عالمي لأطول رحلة علي دراجة خلال ٧ أيام بهدف توثيق مبدأ انك تستطيع زياره أي مكان في مصر في أي وقت حتي لو علي دراجه نارية بهدف تنشيط السياحة في مصر و التعريف بالأماكن.

وفى عام ٢٠١٧ كسر عبدة الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس للارقام القياسية لأطول مسافة قيادة موتوكروس خلال ٢٤ ساعة بهدف دعم رياضة المغامرات في مصر والدعوة اليها.