عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور .. الدقهلية تتصدر "100 مليون صحة" وتحقق 75 % من المستهدف

الفحص داخل القطارات
الفحص داخل القطارات لحملة 100 مليون صحة بالدقهلية

 واصلت محافظة الدقهلية، اليوم، تصدرها لقائمة المرحلة الثالثة، في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي"١٠٠ مليون صحة" للقضاء على فيروس (سي) والكشف عن الأمراض غير السارية ، والتي تضم  7 محافظات.

ويأتي ذلك مؤشرا ودلالة على مدى الوعى الصحي لكل مواطني الدقهلية، وجهود المشاركين من الفرق الطبية ،والعاملين التابعين لمديرية الصحة بالدقهلية بقيادة الدكتور سعد مكي وكيل الوزارة بالمحافظة .

 وأعلن بيان لوزارة الصحة عن نسبة المستهدف اليومي التراكمي لليوم (الاثنين 25 مارس)، للمشاركين في المرحلة الثالثة، وجاء الترتيب كالآتي "الدقهلية 180%،والشرقية 176%، والوادي الجديد 169%، والغربية  140% ،وقنا 136% ، الجيزة 129 %، والمنيا 128% "..

 هذا وبلغ عدد المترددين بالكشف من خلال اليوم (3 ملايين و78 ألفا و562مواطن ) من جملة المستهدف 4 ملايينو 251 ألفا و906 مواطنا بالدقهلية، وبنسبة 72 % .

وصرح الدكتور اشرف فاروق فراج مدير إدارة المتابعة والمكتب الفنى بمديرية الصحة بالدقهلية، بأنه تم  الكشف على  33176 مواطنا حتى الثالثة من عصر اليوم من نسبة المستهدف،  مما يعد استمرارا للتقدم

نحو تحقيق نسبة المستهدف، ونجاح المبادرة منذ اليوم أول مارس، الجمعة، واستمرار الإقبال فاق المتوقع، مما يؤكد ان الدقهلية مستمرة في الصدارة، إننا سنحقق المأمول قبل موعد انتهاء فترة المبادرة بوقت أطول .

وأكد فراج ان الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أعطي تعليماته بالنزول للفحص داخل القطارات وفي المحطات ، وفي الكمائن علي حدود محافظة الدقهلية رافعين شعار " عشان بتهمنا صحتكم ، نيجى إحنا لحدكم"  لتصل فرق 100 مليون صحة اليوم  لكافة شوارع وأحياء ومؤسسات الدولة ومنها الغرفة التجارية بالمنصورة، وسط حالة من الترحيب شديد من المواطنين الذين بادروا بعمل المسح الطبي ، معربين عن سعادتهم بالمبادرة الرئاسية.