رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. انطلاق فعاليات حملة عيشها صح "لا للإدمان" بجامعة المنصورة

رئيس جامعة المنصورة
رئيس جامعة المنصورة في افتتاح حملة لا للادمان

افتتحت اليوم الاثنين بقاعة ابو النجا بكلية الطب جامعة المنصورة، حملة عيشها صح تحت عنوان "لا للإدمان" للعام الثالث على التوالي بجامعة المنصورة بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان. 

جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، والدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمود عطية عميد كلية الطب، والدكتورة نسرين صلاح عمر وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة سحر الدكروري رئيس قسم الطب والتوعية والسموم الاكلينيكية والمشرف على الحملة ، ومحمد سيد محمد مشرف عام محافظة الدقهلية لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وعمرو مخيمر رئيس اتحاد طلاب جامعة المنصورة.

بدأت فعاليات الافتتاح بالسلام الجمهوري وتلاوة من الذكر الحكيم لآيات من القرآن الكريم للطالب إبراهيم الدسوقى، وتلاها عرض بعض من الفديوهات للحملة خلال السنوات الماضية. 

وأكد الدكتور أشرف عبد الباسط أن هذه الحملة لها أهمية كبيرة فى توعية المجتمع وما تقدمه من نشاط فعال من أجل الارتقاء بالجميع، وأن المشكلة الأكبر تكمن في الأطفال الذى بدأ التعاطي فى سن مبكرة وليس بالمخدرات فقط وهناك طرق أكثر خطورة ابتكرت حديثا، تشكل خطورة على المجتمع، مشيرا الى الدور الهام لوحدة علاج الإدمان داخل مركز التأهيل النفسي والتى بدأت العمل منذ 8 شهور .

كما أشار أن الجامعة ستكشف عن المخدرات لطلاب المدن الجامعية، السائقين والعمال داخل الحرم الجامعي وان هذه الحملة مستمرة وسيتم عمل كشف المخدرات مع مراعاة السرية التامة وتم الاتفاق مع قسم الطب الشرعي للقيام بذلك الكشف .

وأشاد الدكتور أشرف سويلم  خلال كلمته بحملة عيشها صح، التى تهدف للنهوض بالشباب وتثقيف أكبر عدد منهم وخلق لهم حياة صحية خالية من الأمراض.

وشدد  على ضرورة الاستمرارية فى

التوعية بمخاطر الإدمان وذلك لأن وسائل التشجيع على الإدمان لها طرق كثيرة ومغرية والذى يتسبب فى حدوث مشكلات ضخمة في المجتمع وانحدار الشباب وضياع مستقبلهم نتيجية غياب التوعية الكاملة. 

فيما أكد محمد عطية الشكر لكل الجهود المبذولة من أجل نجاح هذه الحملة، مشيرا الى مشاركة طلاب كلية الطب فى التوعية بأخطار المخدرات وقيام عدد كبير بالمشاركة فى حملات للتوعية بالإضافة إلى التوعية داخل مراكز الشباب ونادي الحوار وتأهيل أكثر من ٣٠ شابا وفتاة وهم الآن يشاركون بالحملة، وأكثر من ٧٠٠ طالب وطالبة داخل ١٢٥ مدرسة للتوعية بعنوان التدخين بين الواقع والخيال، وعمل مسيرة شهدها محافظ الدقهلية من أجل التوعية والاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، حيث رفعت الحملة شعار ا بعنوان "إحنا أقوى من المخدرات وعيشها صح".

ونوهت الدكتورة سحر الدكروري بأهمية الحملة والتى تهدف الى ضرورة توعية الشباب وإيجاد قنوات تواصل بين الطلاب وذلك لتحقيق الهدف المنشود التوعية بأخطار المخدرات والتدخين.

كما أكدت وجود أطباء متخصصين في السموم الاكلينيكية والتأهيل النفسي في التعامل مع المتعاطي وبسرية تامة تحفظ خصوصية المريض، كما أعلنت افتتاح الخط الساخن للعلاج في سرية وبالمجان ١٦٠٢٣.