رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بدء فعاليات ورشة عمل برنامج "الأمين" لإدارة المخازن والعهد بجامعة سوهاج

الدكتور محمود أبو
الدكتور محمود أبو العز مدير مركز الخدمات الالكترونية بجامعة

نظم مركز الخدمات الالكترونية بجامعة سوهاج اليوم ورشة عمل لتدريب مسئولي المخازن بالإدارة المركزية والمستشفيات الجامعية علي استخدام برنامج "الأمين" لإدارة وميكنة جميع المخازن بالجامعة.

 وبدأت فعاليات الورشة في قاعة سيمنار كلية العلوم. صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة. وقال إن تنظيم الورشة يأتي في إطار تفعيل بروتوكول التعاون المشترك مع جامعة المنصورة، والذى يهدف إلى تطبيق برنامج "الأمين" لإدارة المخازن والمستودعات والعهد وتحويل كافة الإجراءات الورقية إلى نظام الكتروني من خلال استخدام شبكة الإنترنت .

من ناحيته، قال المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة أن البرنامج يساهم في تسهيل وإنجاز العمل وسرعة اتخاذ القرار، مع ضمان السـريـة التـامـة للبيـانـات التي توضح احتياجات الجامعة من أدوات وأجهزه ومعدات،  بحيث يوجد لكل مستخدم حساب خاص بكلمة مرور معينه مع صلاحيات محددة.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمود أبو العز مدير مركز الخدمات الالكترونية بالجامعة أن الورشة تستمر ٣ أيام، حيث

يتضمن التدريب كيفية استخدام وتشغيل البرنامج الذي يتيح العديد من المزايا والتسهيلات الإجرائية التي توفر الوقت والجهد.

مضيفاً أنه سيتم التدريب على طريقة التعامل مع أكثر من مخزون عن طريق إدخال أى عدد من الموردين لكل مخزن، بالإضافة إلى تعلم كيفية تقسيم الأصناف إلى مجموعات وإمكانية إرجاعها وتكهينها، إلى جانب سهولة التعامل من خلال الإدخال أو التعديل أو البحث وعمل محاضر الاستهلاك والفصل والتركيب.

كما أشار إلى أن الجامعة تعاقدت علي شراء هذا البرنامج من مركز تقنية الاتصالات والمعلومات بجامعة المنصورة والمسئول عن تقديم الدعم الفني الدائم ويتولي مهمة التدريب بجامعة سوهاج.