عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"علم النفس والفلسفة ضرورة حياتية".. مؤتمر بآداب الزقازيق

علم النفس والفلسفة
علم النفس والفلسفة ضرورة حياتية مؤتمر بآداب الزقازيق

برعاية د. خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق، بدأ اليوم السبت مؤتمر كلية الآداب، بمشاركة كرسي الفلسفة لليونسكو تحت عنوان "علم النفس والفلسفة والحياة اليومية" بقاعة المؤتمرات بالكلية على مدى يومين .
وفي كلمتها قدمت د. ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الشكر للقائمين على تنظيم المؤتمر والتي تنفرد به كلية الآداب، لما له من أهمية بالغة في رفع القيم والأخلاق بين المواطنين، وما أحوجنا الآن من تدريس علوم علم النفس والفلسفة بإعتبارها جزءا أصيلا من الحياة اليومية وأصبحت ضرورة حياة لتحقيق راحة المواطنين ونشر القيم والمباديء السامية بين النفوس.

ومن جانبه قدم د. أحمد عبد الحليم" أستاذ الفلسفة بجامعة القاهرة، الشكر لكلية الآداب علي دعوته مؤكدًا أن الفلسفة في مصر تعاني من البقاء، أما د. حسن حماد أستاذ الفلسفة منسق اليونيسكو بجامعة الزقازيق أعرض عن

بالغ سعادته بإستمرار المؤتمر، مشيرًا إلى أن هناك خطأ شائعا بأن الفلسفة ليست جزءًا من الحياة اليومية وأكد على ارتباط الفلسفة المعاصرة بها.
شارك في الحضور د.عبد الله عسكر نائب رئيس الجامعة السابق، د.عماد مخيمر عميد الكلية ورئيس المؤتمر ، ود.عماد عبد الرازق وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ود. عبده كساب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .
في نهاية المؤتمر قام د. عماد مخيمر عميد الكلية بتقديم درع المؤتمر لكل من د.ميرفت عسكر ود.عبدالله عسكر ، ود.حسن حماد" ود. عماد عبد الرازق" ود.عبده كساب.