رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حملة "100 مليون صحة" بالدقهلية تواصل تصدرها قائمة المرحلة الثالثة

المحـافظـات

السبت, 23 مارس 2019 00:32
حملة 100 مليون صحة بالدقهلية تواصل تصدرها قائمة المرحلة الثالثةبيان احصائي لحملة 100 مليون صحة بالدقهلية 22 مارس
كتب ــ محمد طاهر

واصلت محافظة الدقهلية، تصدرها لقائمة المرحلة الثالثة، في مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي " 100 مليون صحة" للقضاء على فيروس  (سي) والكشف عن الأمراض غير السارية، ولليوم 22 مارس على التوالي، والتي تضم 7 محافظات مشاركة في المبادرة.

يأتي هذا التقدم مؤشرا ودلالة على مدى الوعي الصحي لكافة مواطني الدقهلية، وجهود كافة المشاركين من الفرق الطبية، والعاملين التابعين لمديرية الصحة بالدقهلية بقيادة الدكتور سعد مكي وكيل الوزارة بالمحافظة.

وجاء بيان وزارة الصحة منذ قليل ليعلن عن نسبة المستهدف اليومي التراكمي 69% في ختام يوم الجمعة 22 مارس، للمشاركين في المرحلة الثالثة، وبالترتيب الآتي "الدقهلية

191%، والشرقية 184%، والوادي الجديد 183%، والغربية 140%، وقنا 137%، الجيزة 130 %، والمنيا 130%".

هذا وقد بلغ عدد المترددين بالكشف من خلال اليوم الجمعة 22 مارس وحتى التاسعة من مساءا للمبادرة ( 2مليون و933 ألف و181مواطن) من جملة المستهدف 4 ملايين و 251 ألف و906 مواطنين بالدقهلية.

وصرح الدكتور أشرف فاروق فراج مدير إدارة المتابعة والمكتب الفني بمديرية الصحة بالدقهلية، وتم اليوم الكشف علي  39066 مواطنا من نسبة تحقيق المستهدف، مما يعد استمرار للتقدم نحو تحقيق نسبة المستهدف، ونجاح

المبادرة منذ اليوم أول مارس، الجمعة،واستمرار الإقبال فاق المتوقع، مما يؤكد أن الدقهلية مستمرة في الصدارة، إننا سنحقق المأمول قبل موعد انتهاء فترة المبادرة بوقت أطول.

وأكد فراج أن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أعطي تعليماته بالنزول اليوم لأسواق السمك بالدقهلية رافعين شعار "عشان بتهمنا صحتكم، نيجى إحنا لحدكم" لتصل فرق 100 مليون صحة اليوم الجمعة لسوق السمك بالمطرية، وسط هالة من الترحيب شديد من البائعين والمواطنين الذين بادروا بعمل المسح الطبي، معربين عن سعادتهم بالمبادرة الرئاسية.

يذكر أن عدد منافذ تقديم الخدمة بنطاق المحافظة ، بلغت 1766 فريقا طبيا، موزعة علي 600 منشأة، وتشمل جميع وحدات ومركز الرعاية الأولية، وجميع مستشفيات وزارة الصحة بالمحافظة والعيادات المتنقلة بالإضافة إلى مراكز الشباب وداوين المديريات الخدمية وجامعة المنصورة.

أهم الاخبار