رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أنت أقوى من المخدرات..حملة توعوية في جامعة الزقازيق

شباب الحملة المشاركين
شباب الحملة المشاركين

نظم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى بمحافظة الشرقية، يومًا توعويًا بجامعة الزقازيق في إطار حملة "أنت أقوى من المخدرات"، وذلك في إطار الاستراتيجية القومية لمكافحة المخدرات التي أطلقها مجلس الوزراء في مايو 2015.

قال دكتور وليد عبدالظاهر، مشرف عام محافظة الشرقية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى: شباب وحدة متطوعى الشرقية تواجدوا داخل الحرم الجامعى، فى إطار بروتوكول التعاون المشترك بين الصندوق وجامعة الزقازيق، لتفعيل حملة "أنت أقوى من المخدرات"، بهدف نشر التوعية اللازمة ضد المخدرات بين طلاب الجامعة، ونشر طرق العلاج والوقاية المتوفرة من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، والتحدث عن المفاهيم المغلوطة المنتشرة بين الشباب تجاه المخدرات، وكيفية مواجهتها.

ولفت إلى أن الحملة تتسم بعمق المضمون والاستناد إلي المنهج العلمي التي يعتمد عليها الصندوق، مشيرًا إلى أن شباب الصندوق شاركوا

أيضا في حملة توعوية لقائدي المركبات الخاصة بنقل طلاب الجامعة في الموقف المواجه لمبنها بمدينة الزقازيق؛ وكانت بعنوان "توصل بالسلامة".

وأعرب "عبد الظاهر" عن شكره للدكتور خالد عبدالباري، رئيس الجامعة، ونوابه، وعمداء كليات التجارة والآداب والتربية والحقوق، ومحمد سمير مدير عام رعاية الشباب بالجامعة.

وذكر أن الحملة ستستهدف كليات الزراعة والصيدلة والعلوم في الأيام القادمة، داعيًا شباب الجامعة إلى المشاركة بالعمل كمتطوعين بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، مستشهدًا بقيمة التطوع التي ذكرت في الآية الكريمة "فمن تطوع خيرًا فهو خيرُ له".