عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ورشة عمل بجامعة الزقازيق عن إدارة المشروعات

ورشة عمل بجامعة الزقازيق
ورشة عمل بجامعة الزقازيق

عقدت وحدة إدارة مشروعات التطوير بجامعة الزقازيق، ورشة عمل تدريبية بعنوان "إدارة المشروعات" بالتنسيق مع الهيئة الألمانية للـتبادل العلمي والثقافي بمشاركة أعضاء هيئة التدريس من خمس كليات، وذلك تحت رعاية د. خالد عبدالباري، رئيس الجامعة، ود. ميرفت عسكر، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

 

قالت شيرين عيسى، المدير التنفيذي لوحدة مشروعات التطوير، إن الورشة تأتي في إطار نشاط وحدة إدارة مشروعات التطوير لدعم البحث العلمي بالجامعة والباحثين من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، حيث شارك في ورشة اليوم أعضاء هيئة التدريس من كليات الطب والصيدلة والعلوم والتربية والهندسة للتدريب على كيفية إدارة المشروعات البحثية.

 

وسيتم منح المشاركين شهادة اجتياز الدورة معتمدة من هيئة DAAD الدولية، وأضافت أن التواصل دائم بين وحدة مشروعات التطوير والهيئة

الألمانية، لدعم التعاون وتقديم ورش تدريبية متنوعة في مجال البحث العلمي والمشروعات البحثية.

 

حاضرت في الورشة د. منى التوبجى، الأستاذ مساعد بالمركز القومي للبحوث، والمدرب المعتمد من الهيئة الألمانية للتبادل العلمي، حيث استعرضت كيفية اختيار المشروع البحثي وكيفية التخطيط له، واختيار أعضاء الفريق، وتحديد مصادر المعلومات والتمويل إلى أن يصلوا إلى مرحلة تنفيذ المشروع وإدارته، وأخيرا تقويم الأداء بشكل عام، وكذلك تقديم نماذج لكيفية إدارة وتخطيط المشروعات، والعناصر الرئيسة المكونة للمشروعات وإدارة الجوانب المالية والإدارية.