عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. ندوة تعريفية بجامعة المنصورة عن كيفية الدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية

ياسمين الروينى
ياسمين الروينى

 نظمت جامعة المنصورة اليوم الأربعاء بقاعة المؤتمرات بالإدارة العامة بالجامعة ندوة تعريفية بعنوان "كيفية الدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية".

 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وريادة الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة ، وإشراف الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث  خلال الفترة من ١٨وحتي ٢٠ مارس ٢٠١٩ بالجامعة. 

 

حاضرت في هذه الندوة ياسمين الروينى مسئولة مكتب المنح بهيئة الأمديست بالقاهرة فى حضور عدد من السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وعدد من طلاب جامعة المنصورة.

 

  أشارت الأستاذة ياسمين الروينى إلى أن أهم ما يميز الدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية هو التنوع الثقافي بين طلاب الجامعة المنتمين لعدة جنسيات مما يساهم فى زيادة اعتماد الجامعات الأمريكية ،ورفع تصنيفها.

 

 وأكملت الروينى مميزات هذه الدراسة بتوفر الإمكانيات التكنولوجية في هذه الجامعات وبتوافر الإمكانيات البحثية كالمعامل المجهزة بأحدث الأدوات بالإضافة إلى مرونة الدراسة حيث يدرس الطلاب خلال العامين الأول ،والثاني مواد في تخصصات عديدة ثم يتخصصون بداية من السنة الثالثة فى مجال محدد.

 

ونوهت الروينى بأن خطوات الحصول على منحة للدراسة فى الولايات المتحدة

الأمريكية تتمثل فى تحديد الجامعة المناسبة ثم بحث طرق تمويل المنحة ثم كتابة طلب الالتحاق بالجامعة بطريقة علمية سليمة ثم التقدم للحصول على الفيزا ثم السفر.

 

وأكدت الروينى على أن المنح المقدمة تشمل منح أكاديمية مقدمة لتسهيل الحصول على الماجستير والدكتوراه بالإضافة إلى منح مهنية تسهل دراسة تمكن من اكتساب المهارات التي تؤهل الفرد للقيام بمشروع ما أو الحصول على فرص عمل مناسبة.

 

  واستعرضت الروينى أهم الجهات الممولة للمنح الدراسية بالولايات المتحدة الأمريكية مثل Fulbright التى توفر منح مجانية بالكامل و citadel capital scholarship و أنسى ساويرس.

 

و طالبت الروينى المتقدمين للحصول على المنح الخاصة بالدكتوراه بالتواصل مع الأستاذ الذي يرغب في إشرافه على الدراسة وإقناعه بها قبل التقدم للحصول على المنحة.