رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. مساعد وزير الشباب يشارك في البرنامج الثقافي بطب المنصورة

مساعد وزير الشباب
مساعد وزير الشباب بطب المنصورة

استضافت قاعة أبو النجا بكلية الطب جامعة المنصورة البرنامج الثقافي "الملعب الكبير" والذي ينظمه الاتحاد المصري للرياضة ، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور اشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة .

 

وبحضور الدكتور عمرو الحداد مساعد وزير الشباب والرياضة ، الأستاذ الدكتور عطية البيومى عميد كلية الطب ،والأستاذ محمد أحمد عبد اللطيف أمين الجامعة المساعد لقطاع شؤون التعليم والطلاب، والدكتور ولاء عبد الفتاح مدرس بكلية التربية الرياضية ومنسق الحدث ، والأستاذ إبراهيم فهمي مدير عام رعاية الطلاب،والأستاذة هدى عبد الرحمن مدير عام إدارة النشاط الثقافي.

 

وذلك بالتعاون مع الاتحاد المصري للرياضة، واتحاد طلاب جامعة المنصورة ،و"طلاب من أجل مصر" والذي يقدمه الإعلامي اشرف محمود رئيس الإتحاد المصري للثقافة الرياضية.  

 

وتكونت من الدكتور سيد عيسى عضو مجلس إدارة الإتحاد المصري للرياضة للجميع، والأستاذ محي بدير مدير عام الاتحادات النوعية. والأستاذ محمود عبد العزيز مدير إدارة الاتحادات النوعية ،وإيهاب عبد السلام موسيقار.

 

ورحب الدكتور عطية البيومى عميد كلية الطب بالضيوف في بيت الطب وكابتن مصر محمد الهادي باعتباره الجيل الذهبي للمنصورة،وحركة طلاب من أجل مصر، وحركة الاتحاد المصري، وأهميتها للطالب حتى يندمج داخل المجتمع متحدي شتى الصعاب والعقبات والتأكيد على أهمية الرياضة وضرورة تعزيز الانتماء الوطني ورفع روح المعنوية لوطن. 

 

وأشار اشرف محمود رئيس الاتحاد المصري أن المنصورة جزء من مصر وتحدث عن عراقة المنصورة عارضا جزء من تاريخها العريق والتى لها الفضل الكبير في تحرير المختلف من مناطق مصر مثل دمياط،وما قدمته من أجل الحفاظ على العاصمة، ورمز شجرة الدر التي يكن له كامل الاحترام لذلك تستحق الدخول في التاريخ العريق، متحدثا عن دار ابن لقمان الذي كانت مكان أسر لويس التاسع ، لذلك سميت المنصورة قاهرة الصليبين.

 

وأوضح أن مصر التي علمت الشعوب الصمود والأمن القومي والالتزام بالمعاهدات واحترام جيرانها من الدول العربية هكذا هي بلد محمد علي، مشيرا إلى معركة طيران المنصورة لذلك ارتبط تاريخ

المنصورة بكافة الانتصارات.

 

فيما تم عرض فيلم قصير بطولة، سامح السريطي، ورامي غيط، ومنير مكرم، قصة وحوار خالد شيباني بعنوان لعبة الشطرنج،وإخراج رامي أيمن.

 

وفكرة هي لعبة مع الحياة، وتضمن عن لغز لذلك  تبعة مجموعة من الأسئلة التي كان لها مقابل مادي وقد حصل على الجائزة طالب بالفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية بقيمة ٣٠٠جنية. والجائزة الثانية لطالب بالفرقة الرابعة بكلية الطب بقيمة ٢٠٠جنية والجائزة الثالثة لطالب بالفرقة الثانية بكلية تربية رياضية بقيمة ١٠٠جنية. 

 

ومن ثم بدأ المباراة الثقافية بين فريقين من طلاب جامعة المنصورة وتكون كل فريق من ستة طلاب مابين طالب وطالبة بتداول الأسئلة مابين الفريقين والحضور. وكانت الأسئلة جميعها حول مدينة المنصورة. في اي عهد بني مدينة المنصورة؟ 

لماذا سميت المنصورة بهذا الاسم؟ متى تأسست جامعة المنصورة؟ أين قام لويس التاسع؟ متى تم أسر  لويس التاسع؟ 

احد رواد الحديث أمين الصحافة العربية ؟ اسم القرية التي قدمت أشهر صوت عربي؟ متى تأسس نادي المنصورة؟ كام مرة شارك نادي المنصورة فى الدوري الممتاز؟ من هو أبو التعليم المصري؟ من هو على مبارك؟. وانتهت المباراة الثقافية بالتعادل والتي كان لها جوائز مادية تم توزيعها على الفريقين. 

 

وكانت آخر فقرات البرنامج الثقافي عرض مواهب الطلاب وفاز بها الطالب هشام خليفة طالب كلية الطب.