رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«تعليم الفيوم» تنظم احتفالية اليوم العالمي لمتلازمة داون

احتفالية اليوم العالمي
احتفالية اليوم العالمي لمتلازمة داون

نظمت مديرية التربية والتعليم بالفيوم "إدارة التربية الخاصة"، احتفالا اليوم الأربعاء، لأطفال متلازمة داون بالاستاد الرياضي بمدينة الفيوم.

 

وأكد محمد عبدالله، وكيل تعليم الفيوم، أن المديرية تعمل على أن تطور وتقدم وتنمية المواهب والقدرات الذهنية والجسدية للطلاب، كما تعطى اهتمامًا كبيرًا لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

كما أن إدارة التربية الخاصة تعطى اهتمامًا كبيرًا لهؤلاء الطلاب، بدأ الأحتفال بماراثون الجري في الأستاد والسلام الوطني والقرآن الكريم، ثم عرض فقرة رياضية لطالبات مدرسة الأمل بنات وفقرة فنية لمدرسة الأمل بنين بدمو، وتم توزيع الشهادات على الطلاب الفائزين في مسابقات التربية الخاصة على مستوى إقليم شمال الصعيد.

 

يذكر أن كلمة (متلازمة) تعني مجموعة من الأعراض أو العلامات الجسمية التي تظهر على أكثر من طفل وبشكل

متكرر ولها سبب محدد وكلمة (داون) نسبة لاسم الطبيب البريطاني داون والذي وصف مجموعة من الأطفال يتشابهون معاً في الصفات الخلقية، أما عن اليوم العالمي لمتلازمة داون يتم الاحتفال به في مارس من كل عام، وفي هذا اليوم يجتمع الأشخاص الذين يعانون من متلازمة داون وأولئك الذين يعيشون ويتعاملون معهم من جميع أنحاء العالم للمشاركة في الأنشطة لزيادة الوعي العام وإنشاء صوت عالمي واحد للدفاع عن حقوقهم في الرفاهية والاندماج في المجتمع.