عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منظومة التعليم الجديدة في ندوة بمدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض الثانوية بسوهاج

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت أسرة الصحافة المدرسية بمدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض الثانوية العامة بسوهاج، ندوة حول منظومة التعليم الجديدة والأنشطة التربوية لطلاب الصف الأول الثانوى.

 

جاء ذلك على إثر حوار دار بمعرض الصحافة المدرسية الخاص بإدارة سوهاج التعليمية بين ماهر عبدالخالق، مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية، وطلاب المدرسة المشاركين بالمعرض.

 

بدأت الندوة بشرح من أسامة النمر، رئيس قسم بالتعليم الثانوى بديوان المديرية، حول القرار الوزارى المنظم لتقييم الصف الأول الثانوى والامتحانات الخاصة به، وكيفية الانتقال للصف الثانى الثانوى والثالث، وكيف يتم تقييم الطالب فيهما، ثم الانتقال للالتحاق بالجامعة.

 

كما قام ماجد شحاتة، أخصائي التطوير التكنولوجى والمسئول عن أجهزة التابلت فى المنظومة، ومدرب معلمى الثانوى على المنظومة، كيفية استخدام التابلت وما يجب على

الطالب، للحفاظ عليه وكيفية الدخول على بنك المعرفة، وما يجب على الطالب عند حدوث مشكلات بالبرمجة أو احتياجه للصيانة.

 

ثم تحدث المدير العام عن المنظومة الجديدة بمراحل التعليم المختلفة، وكيفية الانتقال من الحفظ أدنى مستويات المعرفة إلى المستويات العليا، مثل التحليل والتركيب والتقويم، وما يخص المرحلة الثانوية، وما يخص رياض الأطفال والصفوف الأولى وأهمية الأنشطة التربوية فى ذلك، وما يجب على الطالب والمعلم وإدارة المدرسة والخطوات التى اتخذتها الدولة لإنجاح المنظومة.