رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التنشئة الصحية السليمة للطفل بثقافة البحر الأحمر

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة البحر الأحمر، حيث أقام بيت ثقافة رأس حدربة محاضرة بعنوان الحد من التلوث ألقاها عبيد الله محمد خليل.

وأوضح خليل أن التلوث البيئي يُطلق على إدخال الملوثات المختلفة إلى البيئة، بحيث تصبح غير مستقرة ومضطربة في كثير من الأحيان، بالإضافة إلى حدوث ضرر كامل للنظام المحيط بمدرسة رأس حدربة للتعليم الأساسى.

كما عقدت مكتبة الطفل والشباب بالقصير بالتعاون مع مدرسة أبوبكر الصديق الابتدائية بالقصير محاضرة ثقافية بعنوان التنشئة الصحية السليمة للطفل ألقتها الدكتورة أميرة عبدالحليم، موضحة للطلاب ما هي مكونات الغذاء الأساسية وفائدتها .

ونظم بيت ثقافة القصير محاضرة بعنوان الأم هى الأمة والوطن والانتماء ألقتها إكرام رمضان، حيث أشارت إلى أن الأم هي نبع الحياة وهي الشمس التي تنير

حياتنا بمدرسة الإعدادية، وتم عمل دورى ثقافى لهم وعمل برنامج ترفيهى يتضمن للعب بالبالونات والكراسى والأغانى المختلفة.

كما عقدت محاضرة دينية بالتعاون مع مشيخة الأزهر بعنوان أهمية التعاون بالمجتمع وتحدث الشيخ يوسف بدرى عن التعاون فى مجالات الحياة سياسياً واقتصادياً وثقافياً وعلمياً وعملياً فذلك يزيد من قوة المجتمع ويجعله في قمة عالية من الأخلاق.

كما نظم قصر ثقافة الغردقة بالفنون التشكيلية ورشة من الأشكال المجسمة من الزجاج الملون بمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع، وذلك بقيادة المهندسة ايرين رشدي والمهندسة حكمت مسعود.