عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فعاليات ثقافية وأنشطة فنية بكليات جامعة الزقازيق

معرضاً للكتاب وفعاليات
معرضاً للكتاب وفعاليات ثقافية وأنشطة فنية بكليات جامعة الزق

تواصل جامعة الزقازيق تنفيذ خطة الأنشطة الفنية والثقافية للفصل الدراسي الثاني تحت رعاية د. خالد عبد الباري رئيس الجامعة ود. عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب حيث تنظم لجان إتحادات الطلاب بالكليات عدد من المعارض والفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية بهدف تنمية روح العمل والتعاون الجماعي لدي الطلاب وتنمية مواهبهم الفنية والإبداعية .
وفي هذا السياق، افتتح د. عماد قمحاوي عميد كلية التكنولوجيا والتنمية معرضاً للكتاب أمام مبني الشعبة الزراعية يضم المعرض مجموعة متنوعة من الكتب والروايات ما بين العلوم والفلسفة والأدب مشيراً إلى أن تنظيم المعرض " دعوة للقراءة "، ويأتي ضمن إهتمام الكلية بنشر المعرفة وتشجيع الطلاب علي القراءة والاطلاع بتوفير الكتاب في متناول أيديهم وبأسعار مخفضة .
كما تعرض اللجنة الثقافية بإتحاد كلية الطب البشري أكثر من 500 كتاب في المجالات الفكرية والسياسية والدينية والفنية والاجتماعية بإشراف د. عبد المنعم أبو شرخ عميد الكلية ويستمر لمدة أسبوعين ، بساحة الكلية

أمام مبني المعامل.
ومروراً بالأنشطة الفنية التي نظمت بحضور ومشاركة عمداء الكليات والوكلاء وأعضاء إتحاد الطلاب وأمناء اللجان، أقامت كلية الآداب " معرضاً فنياً ودوري الشهداء لكرة القدم "، كما أقامت كلية التربية " كرنڤال تربو الشعبي " تأكيداً على دور الكلية وإدارتها في دعم النشاط الطلابي وبث روح التعاون والعمل الجماعي بين الطلاب شمل الكرنفال معرضاً فنياً للوحات والمشغولات اليدوية وعرضاً للمواهب في الإنشاد والشعر والغناء ، واستكمالا للأنشطة الفنية نظمت كلية التربية للطفولة المبكرة مسابقات فنية في مجالات الرسم والطباعة والاشغال الفنية والتصميم واختتمت بتكريم الطالبات الفائزات بالثلاثة مراكز الأولى تقديراً لتميز الأعمال إخراجاً ومضموناً.