رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"التخطيط المهني" ورشة عمل بجامعة المنصورة

ورشة عمل علي هامش
ورشة عمل علي هامش مؤتمر تدويل التعليم بجامعة المنصورة

نظم المركز الجامعي للتطوير المهني بمقر المركز بمجمع الخدمات الطلابية بجامعة المنصورة  ورشة عمل "التخطيط المهني"  علي هامش مؤتمر تدويل التعليم العالي بجامعة المنصورة ، الذي يقام تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير تعليم عالي والبحث العلمي ، وريادة الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة خلال الفترة من ١٨حتي٢٠ مارس ٢٠١٩ .

 

قام  بورشة العمل الدكتور أسامة أبو النصر مدير المركز و يستهدف التدريب مساعدة الطلاب علي رسم مسارهم المهني وفق تقييم شخصيتهم واهتماماتهم ومهاراتهم وقدراتهم.

 

ويعد التخطيط المهني هو الخطوة الأولي في مسار التطوير المهني للطلاب للوقوف علي احتياجاتهم التدريبية التي تتناسب مع ما يمتلكونه من قدرات وفق متطلبات سوق العمل.

 

يذكر أن فعاليات المؤتمر انطلقت اليوم بمشاركة

40 أستاذً من 7 جامعات أوروبية من دول ( رومانيا – بولندا – بلغاريا – ليتوانيا – استونيا )

وتتضمن فعالياته حلقات نقاشية حول عدة مواضيع هامة وهي(" تدويل التعليم بما يحقق رؤية مصر2030 " ، " سياسات التدويل بمؤسسات التعليم العالي بمصر الفرص والتحديات ،و"الثورة الصناعية الرابعة وأثرها في التعليم "،و"المستحدثات التكنولوجية وأثرها في الجامعات المصرية وأثرها في تدويل التعليم "، و"تدويل التعليم وأثره في المواطنة"،و"العولمة والنظام الايكولوجي لريادة الأعمال" ).