رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ندوة عن تأهيل الخريجين للعمل بالتربية والتعليم بكلية الآداب بالفيوم

جانب من الندوة
جانب من الندوة

شهد الدكتور طارق عبدالوهاب، عميد كلية الآداب بالفيوم، ندوة (تأهيل الخريجين للعمل بالتربية والتعليم) التى نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع وحدة متابعة الخريجين بالكلية ومديرية التربية والتعليم بالفيوم.

حاضر فيها الدكتور عبدالله عيد كمال، رئيس قسم التعليم النشط بإدارة شرق الفيوم التعليمية، بحضور الدكتور محمد فتحى سليمان، مدير وحدة متابعة الخريجين بالكلية، وعدد من الطلبة والطالبات بالكلية، وذلك بقاعة المؤتمرات بالكلية.

أكد الدكتور طارق عبدالوهاب فى كلمته أن مؤسسة التربية والتعليم من أهم مؤسسات العمل المستهدفة لعمل خريجى كلية الآداب، وكذلك المدارس الخاصة لذلك فمن المهم إعداد الخريجين وطلاب الفرقة النهائية، وتأهيلهم لهذه المهمة وسد الفجوة بين الإعداد العلمى الأكاديميى والخبرات

التربوية المستهدفة، وتأتى هذه الندوة ضمن سلسلة من الأنشطة والندوات لتعريف الخريجين والطلاب بالمناخ التربوى السائد فى مدارس محافظة الفيوم، وكيفية التعامل الصحيح خلال ممارسة الخريجيين للعمل التربوى بشكل فعلى.

وأضاف الدكتور عبدالله عيد كمال أن بناء شخصية الطفل تتطلب من المعلم مقومات مختلفة، مضيفا أنه يجب عدم الاستهانة بقدرات الأطفال، حيث يعتبر الطفل المصرى من أذكى الأطفال على مستوى العالم سواء كان الطفل يعيش فى الريف أو المدينة.