رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ المنيا: يشهد طابور العرض الرياضي والعسكري لمديريات الخدمات

صورة للاحتفالية
صورة للاحتفالية

شهد اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، اليوم الاثنين، طابور العرض الرياضي والعسكري لمديريات الخدمات، وعربات الزهور للوحدات المحلية، والفرق المشاركة ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي رقم 100 الذي يوافق 18 مارس من كل عام.

 

 حضر فعاليات الاحتفال عدد من المحافظين السابقين، منهم اللواء حسن حميدة، واللواء فؤاد سعد الدين، واللواء أحمد ضياء الدين، واللواء عصام الدين البديوى، والمهندس نبيل الطيبي، نائبا عن محافظ أسيوط، ودكتور مصطفى عبدالنبي، رئيس الجامعة، والعميد طيار أركان حرب، أحمد شلبي، قائد مطار المنيا الحربي.

 

والعميد محمود صبري، مدير فرع الأمن الوطني بالمنيا، ومحمد عبدالفتاح، السكرتير العام للمحافظة، والعقيد أكرم علي، المستشار العسكري للمحافظة، واللواء أحمد جبريل، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعدد من نواب البرلمان والقيادات التنفيذية والأمنية، وعدد من رجال الدين بالمحافظة.

 

 شهد الحضور عددا من الفقرات الفنية والاستعراضية لطلاب المدارس على أنغام الأغاني الوطنية على كورنيش النيل الذي تزين بالإعلام المصرية، وشارك في طابور العرض مديرية الشباب والرياضة، التربية والتعليم، الثقافة، التضامن الاجتماعي، الإسكان، المجلس القومي للمرأة، إدارة السياحة، الوحدات المحلية للمراكز والمدن التسعة، وهيئة الإسعاف، إضافة إلى الفرق المشاركة من مديرية الأمن والحماية المدنية والمرور.

 

كما افتتح المحافظ معرض الزهور الذي تنظمه مدرسة الزراعة بمديرية التربية والتعليم، وأعلن المحافظ  أن احتفالات المحافظة بعيدها القومي، لا تقتصر على العروض الفنية والثقافية فقط، إنما يتم افتتاح عدد من المشاريع من إجمالي أكثر من 90 مشروعا خدميا بجميع القطاعات المحلية، على مستوى مراكز المحافظة التسع والمنطقة الصناعية، بتكلفة إجمالية تقدر بـحوالي

862 مليون جنيه، بما يُسهم في رفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، وتوفير فرص عمل للشباب.

 

وأضاف المحافظ، أنه من ضمن هذه المشروعات 17 مدرسة، و5 معاهد أزهرية، و11 مركزا للشباب، و5 مصانع، منها مصانع لكربونات الكالسيوم، والملابس الجاهزة، ومطحن، وكذلك المشغولات الحديدية، كما سيتم افتتاح 5 مكاتب بريد، ومشروعات بالصرف الصحي، إضافة إلى عدد من الكباري، وأعمال الرصف، وتطوير مداخل المدن ومباني إدارية.

 

 وأشار المحافظ، إلى أنه تم إطلاق مجموعة من البرامج والأنشطة التوعوية، والتثقيفية، بـأكثر من 40 قرية من القرى الأكثر احتياجا، موزعة على مراكز المحافظة التسعة بالتزامن مع بدء الاحتفالات بعيد المنيا القومي، وتستمر الأنشطة حتى نهاية أغسطس المقبل.

 

حيث تأتي تلك الأنشطة في إطار خطة المحافظة لتنفيذ بعض البرامج، التنموية، والثقافية، والتعليمية، والرياضية، والاجتماعية، والصحية، لدمج المجتمع والربط بين عناصره وتنمية مهارات الشباب، وتقديم خدمات طبية وعلاجية، ورصد احتياجات تلك القرى، وإعادة قوافل التنوير والثقافة في كافة المجالات، وخلق جيل جديد من المثقفين القادرين على نشر ثقافة الحوار.