رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعداد أخصائي تخاطب لذوي الاحتياجات الخاصة.. ورشة عمل بآداب سوهاج

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

 نظم قسم علم النفس بكلية الآداب جامعة سوهاج ورشة عمل بعنوان "إعداد أخصائي تخاطب تكنولوجي في مجال الفئات الخاصة"، بالقاعة الزجاجية بمقر الجامعة القديمة، التي حاضر فيها محمود عثمان، مدير مؤسسة اللوتس العلمية لذوي الفئات الخاصة بالقاهرة.

 شارك بالحضور كل من الدكتور فتوح خليل، عميد الكلية، والدكتور جمال طه، وكيل الكلية للتعليم والطلاب، والدكتور محمود قاعود، رئيس القسم، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز، رئيس الجامعة.

 وقال، إن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص الجامعة على دمج الأنشطة الإلكترونية لرعاية الفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرًا إلى أن الاهتمام بهذه الفئة يعد جزءًا مهمًا من دور ورسالة الجامعة، ومسئولية اجتماعية تتطلب منا تقديم أنواع الدعم والمساندة لها كافةً.

 وذكر عزيز، أن الجامعة تسعى جاهدةً لجعل هذه الفئة متميزة مثل غيرها من الطلاب، وأكد أنه خلال وقت قريب سيكون لدى الجامعة برنامج خاص لذوي الاحتياجات الخاصة كمطلب مجتمعي حتمي في وقتنا الحالي.

 وجه الدكتور فتوح في كلمته شكر

خاص للدكتور أحمد عزيز، لدعمه المتواصل لكلية الآداب، وشكر مماثل لقسم علم النفس لتنفيذه مجموعة من الفعاليات بشكل غير تقليدي، لخدمة المجتمع السوهاجي.

 قال الدكتور محمود قاعود، إن الورشة شارك فيها أكثر من ١٠٠ طالب وطالبة، وتهدف إلى إعداد أخصائي تخاطب يواكب التطور الحادث في الحياة بشكل عام، من خلال استخدام تطبيق على الحاسب الآلي يمكنه من قياس وتشخيص وعلاج الحالات التي تصيب الأطفال في سن من 2 -12 سنة، منها اضطرابات اللغة، القدرات العقلية، الاضطرابات الحسية والحركية.

 جدير بالذكر أن مؤسسة اللوتس العلمية قدمت للكلية مجموعة مراجع علمية في التخصص ذاته، للاستعانة بها في الأبحاث العلمية.