عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الجامعة والمحافظة" تنظم قافلة متكاملة في سمالوط بالمنيا

للقافلة المتكاملة
للقافلة المتكاملة

قام الدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس جامعة المنيا، واللواء قاسم حسين ، محافظ المنيا يرافقهم  الدكتور محمد جلال حسن ، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بتفقد أعمال القافلة البيئية المتكاملة التي أطلقتها جامعة المنيا "قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة"اليوم من أمام مبنى رئاسة الجامعة.

 

وذلك بالتعاون مع  محافظة المنيا، ضمن  مشروع القوافل المتكاملة لقري محافظة المنيا الأشد احتياجاً، وخلال الجولة تم تفقد أعمال القافلة ، التي ضمت عددًا من أساتذة الجامعة بكليات الطب، والتمريض والطب البيطري، والزراعة، والعلوم، لتقديم الخدمات الطبية، والبيطرية، والزراعية للقرية، وتوزيع الأدوية بالمجان علي المواطنين.

 

إلي جانب عقد العديد من الانشطة ، والبرامج التوعوية ، والتثقيفية ، لأهالي القرية في مجال صحة المرأة ، وتنظيم الأسرة والرعاية بالطفل، والإسعافات الأولية، وندوات عن الزراعات الحديثة وترشيد المياه، فيما عقدت مديرية الشباب والرياضة،  ندوات ثقافية ودينية حول المواطنة والتسامح وقبول الاخر.

 

كما تم خلال الجولة ، متابعة للأنشطة والبرامج التي تنفذها مديريتا التربية والتعليم ، والثقافة ، بمدارس القرية من أنشطة فنية ، ورسم على الجدران ، ومسرحية وكورال، وتفقد سيارات القوافل التموينية، و التي تضم 5 سيارات تشمل جميع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للتخفيف عن

كاهل المواطنين.

 

بالإضافة لتفقد فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي 100 مليون صحة بالوحدة الصحية بالقرية ، للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية، ومشاركة المجلس القومي للمرأة بالمنيا مجهوداته لاستخراج بطاقات بالمجان للسيدات المعيلات والفقيرات من أبناء القرية .

 

كما أوضح د."عبد النبي" أن القافلة  قامت بفتح مجموعة من العيادات التخصصية بالقرية ، لتوقيع الكشف علي مواطني القرية، وتقديم التحصينات والكشف علي الماشية، وصرف العلاج بالمجان ، إلي جانب القيام بإجراء التحاليل لمياه الشرب والتربة بالقرية، وذلك من خلال نخبة من المتخصصين من جميع كليات الجامعة.

 

وجدير بالذكر،  أن الجامعة ستستمر بالتعاون مع المحافظة ، في إطلاق قوافلها ، حتى أغسطس القادم لقرى المحافظة ،ومراكزها ، بالروضة، وميانه، ودمشاو هاشم، ومعصرة حجاج، والبدرمان، والجزائر، والبرشا، والشيخ مسعود، وحلوى، وزهرة، والكرم.