عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الشرقية: صرف العلاج بالمجان لـ1380 مريضًا بفيروس سي

الدكتور ممدوح غراب،
الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية- أرشيفية

 تابع الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، مع وكيل وزارة الصحة، فعاليات حملة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي، والكشف عن الأمراض غير السارية (ضغط – سكر – سمنة)، التي انطلقت في الأول من مارس الجاري.

 تستمر الحملة لمدة شهرين تنتهي بنهاية أبريل المقبل، تحت رعاية رئيس الجمهورية، لإجراء المسح الطبي على 4 ملايين و259 ألفًا و931 مواطنًا، وبمشاركة 1365 فرقة طبية، منها 682 فرقة ثابتة و683 فرقة متحركة، تتكون من طبيب وممرض وفني معمل ومدخل بيانات لاستقبال المواطنين من الجنسين بداية من سن 18 عامًا لتسجيل بياناتهم وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم.

 أشاد المحافظ، بوعي المواطن الشرقاوي وحرصه الشديد على المشاركة في حملة 100 مليون صحة لتوقيع الكشف الطبي والاستفادة من العلاج المقدم بالمجان للمصابين بالفيروس، مؤكدًا أن المستشفيات ووحدات طب الأسرة والوحدات الصحية تشهد على مدار اليوم، الذي يبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً، إقبالًا متزايدًا من الجنسين للمشاركة في المبادرة الرئاسية، وتكوين مجتمع صحي خالٍ من الأمراض، قادر على العمل والعطاء.

 من جانبه أكد الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة،

أن وحدات الرعاية الحرجة والمستشفيات ووحدات طب الأسرة والوحدات الصحية تستقبل المواطنين بمختلف قرى مراكز ومدن المحافظة لإجراء المسح الطبي عليهم، إضافة إلى سيارات العيادات المتنقلة التي تجوب أنحاء المحافظة، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد المواطنين الذين تم المسح الطبي لهم 2 مليون و251 ألفًا و332 مواطنًا، وإجمالي عدد الحالات التي صرفت علاجًا لفيروس سي هو 1380 حالة، وإجمالي عدد الحالات التي صرفت أدوية علاج للأمراض غير السارية (ضغط – سكر) 22 ألفًا و799 حالة.

 وأضاف وكيل وزارة الصحة باستمرار عمل الحملة على مدار اليوم من خلال فريق طبي للفترة الصباحية، من 9 صباحًا حتى الساعة الثالثة عصرًا، وفريق طبي للفترة المسائية من 3 عصرًا حتى الساعة التاسعة مساءً.​