رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور.. جامعة المنصورة تستضيف احتفالية المرأة 100 عام

رئيس جامعة المنصورة
رئيس جامعة المنصورة ومحافظ الدقهلية وفرحة الشناوي مقررمجلس

استضافت كلية الآداب بجامعة المنصورة احتفالية المرأة فى 100 عام بعنوان "المرأة أصل الحكاية"، والتي ينظمها فرع  المجلس القومي للمرأة بمحافظة الدقهلية.

 

وذلك بحضور الدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية ، والدكتور اشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة ، الدكتورة فرحة الشناوي مقرر المجلس القومي للمرأة بالدقهلية ،والدكتور رضا سيد احمد عميد كلية الآداب.

 

وعبر محافظ الدقهلية عن سعادته للمشاركة في الاحتفالية و تنظيمها داخل جامعة المنصورة فهي منبع العلم والتنوير ، والاحتفالية خطوة جيدة للتعريف بدور المرأة المصرية فلها تاريخ كبير عبر العصور ، ومنها مشاركة المرأة في ثور 1919  للتحرر من الاحتلال البريطاني، والمرأة لها دور هام فى المجتمع ولقد تضمنت مواد الدستور المصري حقوق المرأة  وما سيتم من تعديلات سيضمن أحقية المرأة فى عضوية مجلس النواب بنسبة 25 %.

 

مشيدا بدورها الهام في المجتمع المصري فهي المعلمة والمربية و الأم التي تضحى  ووجه تحية لكل أم  ولكل امرأة مصرية .

 

وأكد الدكتور اشرف عبد الباسط أن الاحتفالية لها طابع خاص ، والذي يتوافق مع مئوية ثورة 1919  وما قامت به المرأة من دور كبير فى تاريخ مصر لمساندة الثورة للتحرر من الاستعمار ، واليوم المرأة تؤدى مهام وطنية كبيرة داخل المجتمع فقد تولت 8 حقائب وزارية داخل الحكومة المصرية ويؤدى دورها باقتدار كما تتولى مناصب عديدة في مستوى الإدارات العليا.

 

مشيرا أن المرأة المصرية بذلت الكثير ومازالت تقدم من التضحيات لدعم

استقرار الوطن من خلال ما تقدمه المرأة من الشهداء سواء من الأزواج أو من الأبناء فالمرأة المصرية تعد من دعائم الاستقرار لهذا الوطن.

 

واستعرضت الدكتور فرحة الشناوي الخدمات والمهام المنوط بها المجلس القومي وفره بالدقهلية ومنها: رصد المشكلات في القرى والمدن المتعلقة بالمرأة، تمكين المرأة فى مختلف المجالات، التوعية بدور المجلس القومي للمرأة، مناهضة العنف ضد المرأة، التعاون مع الجمعيات الخيرية والأهلية ورجال الأعمال لتوزيع المواد الغذائية ، تنظيم مسيرات ضد العنف والإرهاب.

 

وأوضح الدكتور رضا سيد أحمد ان المرأة المصرية لها تاريخ كبير عبر العصور فالقدماء المصريين كانوا يقدرون المرأة ، ويفتخرون بها وشكلوا تمائم وتماثيل للمرأة وفى العصر الحديث أصبحت لها مكانة متميزة وتتولى العديد من الحقائب الوزارية ونراها اليوم في مختلف الوظائف تقتحم المستحيل لتحقق النجاح.

 

وأضاف أن المجتمع المصري يعتز ويحترم المرأة المصرية ويقدر دورها في العمل وبناء الأسرة كما قدمت العديد من التضحيات لاستقرار الوطن.