عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. جدول عروض اليوم الأول لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته الثامنة

بوابة الوفد الإلكترونية

تنطلق اليوم السبت، فعاليات أول أيام مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته الثامنة، المقامة حاليا وتستمر حتى 21 مارس الجاري، برئاسة السيناريست سيد فؤاد، ومدير المهرجان المخرجة عزة الحسينى ، ورئيس شرف هذه الدورة الفنان محمود حميدة.

 

تقام الدورة الثامنة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، تحت شعار "السينما حيوات أخرى"، برئاسة شرفية للفنان محمود حميدة، وتحمل هذه الدورة اسم المخرج البوركينى ادريسا اودراجو، وضيف الشرف هى السينما التونسية.

 

كما يقام مؤتمر صحفي للمنتجة التونسية درة بشوشة، في إطار تكريمها هذا العام، ثم يليه مؤتمر آخر للفنانة لبلبة، كذلك على هامش تكريمها.


ويعرض في الساعة 12 ظهرا أول فيلم في فعاليات الدورة الثامنة، ضمن مسابقة الأفلام التسجيلية بعنوان «حقول الحرية» من ليبيا، ثم يليه عرض فيلم من مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بعنوان «إلى آخر الزمان»، وفي الساعة 2 ظهرا تقام ندوة تكريم السينما التونسية وتوقيع كتاب «قراءات في الإنتاج السينمائي التونسي» للكاتب طارق بن شعبان.

 

ويعرض فيلم الافتتاح «دفن كوجو» في الساعة 6 مساء، بحضور مخرج وبطل العمل، ويعرض ضمن بانوراما الفيلم المصري 2018 فيلم «حرب كرموز» بحضور محمود حميدة.

 

ويتضمن برنامج اليوم الأول للمهرجان افتتاح امتداد مهرجان الأقصر

في محافظة قنا بحضور رئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد، ومدير المهرجان عزه الحسيني، ونقيب المهن السينمائية مسعد فوده.
 

كما يعرض ضمن اليوم، فيلم «كوبا ملحمة افريقية» إخراج جيهان الطاهري، وفيلم «توب العيرة» الإمارات والأردن ولبنان، وفيلم «هامش» من نيجيريا ، فيلم" مهاجرون .. العودة المستحيلة" من السنغال، وفي مسابقة الأفلام القصيرة عرض فيلم «البرنامج الأول» .​

 

يذكر أن، مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات الثقافة ، والخارجية ، والسياحة ، الشباب،  والبنك الأهلى المصرى بالتعاون مع محافظة الأقصر ، ونقابة المهن السينمائية، وتقام الدورة الثامنة فى الفترة من 15 إلى 21 مارس الجارى ، برئاسة السيناريست سيد فؤاد، ومدير المهرجان المخرجة عزة الحسينى، ورئيس شرف هذه الدورة الفنان محمود حميدة.

 

 

الاقصر

 

الاقصر

 

الاقصر

 

الاقصر

 

الاقصر