رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 1660 فلتر ممنوع تداولها داخل مركز للغسيل الكلوي بسوهاج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية بسوهاج بالإشتراك مع الإدارة المركزية للشئون الصيدلية وإدارة المستلزمات الطبية بمديرية الصحة والسكان من ضبط 1660 فلتر غسيل كلوي داخل مركز الرحمة ( مركز خاص ) للغسيل الكلوي خاصة بوزارة الصحة والسكان وممنوع تداولها في المراكز الخاصة وتم التحفظ على المضبوطات بمخزن المركز في عهدة امين المخزن لحين العرض على النيابة العامة .
وكان قد ورد من الإدارة المركزية للشئون الصيدلية وإدارة المستلزمات الطبية المحضر المحرر بمعرفة الدكتور محمد نصر الدين إمام مدير العلاج الحر بمديرية الصحة والسكان بسوهاج بشأن المخالفات التي تم رصدها عند فحص فلاتر الغسيل الكلوي من نوع Fresenius والتي تستخدم داخل مركز الرحمة الخاص للغسيل الكلوي بناحية أولاد بهيج دائرة مركز شرطة العسيرات جنوب محافظة سوهاج ومعرفة إذا كانت متداولة في المراكز الخاصة من عدمه .
تم تشكيل لجنة برئاسة العقيد هيثم سعد حلمي عضو هيئة الرقابة الإدارية بسوهاج وعضوية كل من :- الدكتور عبد المنعم عدلي مفتش صيدلي بإدارة التفتيش على الصيدليات والمخازن المركزية لشئون الصيدلة والدكتور محمد سيد محمد مفتش صيدلي بوحدة المستلزمات الطبية والدكتور مينا مجدي شاكر مفتش صيدلي بالإدارة المركزية لشئون الصيدلة ومحمد عبد الغني مسئول العلاج بالإدارة الصحية بجرجا وناجي منير حنا مدير إدارة الرقابة التموينية بسوهاج وناجي السيد حسن مفتش بإدارة الرقابة التموينية بسوهاج .
توجهت اللجنة المشكلة إلى مركز الرحمة الخاص

للغسيل الكلوي لفحص فلاتر الغسيل الكلوي من نوع Fresenius والخاصة بمناقصة وزارة الصحة ( مناقصة البولينج ) ومعرفة إذا كانت متداولة في المراكز الخاصة من عدمه وذلك من خلال مطابقة أرقام التشغيلات الموجودة بالبيان المرسل من قبلكم مديرية الرقابة الداخلية لقطاع مساعد الوزير لشئون الرقابة والمتابعة.
وتبين في حضور السيد أحمد السيد مدير إدارة المركز وجود عدد 83 كرتونة تحتوي كل منها على 20 فلتر غسيل كلوي من نوع  Fresenius بإجمالي عدد 1660 فلتر الخاص بوزارة الصحة والسكان وممنوع تداولها بالمراكز الخاصة .
تم التحفظ على المضبوطات وتسليمها عهدة إلى محمود محمد عبد اللاه أمين المخازن بمركز الرحمة الخاص لحين عرضها على النيابة العامة لمباشرة التحقيق وتم تحرير محضر بالواقعة برقم 483 إداري مركز شرطة العسيرات  .
جدير بالذكر أن مركز الرحمة قام بتسليم اللجنة فاتورة شراء الفلاتر المضبوطة صادرة من شركة محمود علي المصري للإستيراد والتصدير .