رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور.. الإهمال يضرب بنها.. وشارع كلية الطب يتحول إلى موقف عشوائي

بوابة الوفد الإلكترونية

 شارع كلية الطب ببنها أحد أهم الشوارع بعاصمة محافظة القليوبية.. ذلك الشارع الذى أغلقه محافظ القليوبية الأسبق المستشار عدلى حسين، بطلب من كلية الطب، وأعيد فتحه أمام حركة المرور، وجاء المحافظ الحالي الدكتور علاء عبدالحليم ليعيد إغلاقه مرة أخرى رغبة منه فى توفير مناخ ملائم لمرضى مستشفى بنها الجامعى وأساتذة كلية الطب وطلابها، ويكون مناسبًا للدراسة  والمحاضرات، أو لعلاج المرضى .

 تم تنفيذ القرار ولكن نتيجة إهمال مسئولى مجلس مدينة بنها للمكان تحول ببساطة إلى أكبر ساحة للإهمال وإلى سوق للخضار وموقف عشوائى كبير.

فلا مكان بالشارع لموضع قدم، والحواجز الحديدية التى تم وضعها لم تعد سوى لتوفير الحماية لتجار السوق الجديدة وللموقف العشوائى للسيارات.

وصار الإهمال يحاصر المنشآت الحكومية فى المكان بشكل غريب.

وعلى رغم صدور قرار من المحافظ السابق اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، بمنع وقوف السيارات بتلك المنطقة، إلا أن قرار المحافظ لم يخرج إلى حيز التنفيذ، وأصبح ببساطة مجرد حبر على ورق.

الأمر لم يختلف كثيرًا فى شارع قصر ثقافة بنها الخلفى المؤدى إلى مبنى ديوان عام المحافظة ومجمعات المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية والمنشآت الحكومية فتحول إلى اعتداءات على الأرصفة وبؤر للإهمال وساحة للفوضى من دون أى تدخل واضح من مسئولي مجلس المدينة الذين اكتفوا بحضور الحفلات والمبادرات التى لم تعد تجدى نفعًا.

 كل ذلك ناهيك عن احتلال الأرصفة بشارع فريد ندا الرئيسي ببنها، فلا مكان لمواطن يستطيع السير.

 احتلال الشوارع من بعض المصالح الحكومية، مع الأسف، ووضع حواجز حديدية وجنازير أمامها وكأن تلك المؤسسات دولة داخل الدولة، وعلى رأسها ريشة، وجولة بسيطة من محافظات الإقليم ستكشف حجم تلك المآسى.