رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البروفة النهائية لمسرحية آداب الفيوم "خالتي صفية والدير"

بوابة الوفد الإلكترونية

 شهد الدكتور أحمد بقوش، وكيل كلية الآداب جامعة الفيوم، تحت رعاية دكتور طارق عبدالوهاب، عميد الكلية، العرض النهائي لفريق مسرح الكلية، المشارك في مهرجان المسرح للعروض القصيرة بالجامعة بمسرحية "خالتي صفية والدير"، إخراج الطالب حسام إبراهيم وإسلام عادل مخرج مساعد، وتنفيذ الطالب أحمد حسين.

 

 تدور المسرحية حول صفية الفتاة الصعيدية التي تقع في حب حربي منذ الطفولة وتحلم بالزواج به. وذات يوم يأتي حربي إلى بيتهم فتتوقع أنه جاء من أجل طلب يدها ولكنها تتفاجأ بأنه جاء من أجل أن يطلب يدها لخاله القنصل، فتبدأ صفية في عمل وقيعة بين القنصل وحربي تصل هذه الوقيعة إلى قتل القنصل، فتقسم صفية على الانتقام من حربي وتلحق به كل أمور التعذيب، كما تلجأ لشخص من أجل أن يقتله، ولكن حربي يحتمي بالدير ويموت هناك بفعل مرض الربو فيجن جنون صفية.

 

 وفي آخر أيامها عندما يشتد المرض عليها وتدخل في غيبوبة تتخيل حربي قادمًا للزواج منها، فتغنى الأغنية التي كانت ترددها "آه يا حربي يا قلبي"

لينكشف أن الصراع بداخلها كان سببه الحب لحربي.

 

 وأكد عميد الكلية دكتور طارق عبدالوهاب، أن الكلية تعطى اهتمامًا خاصًا للمسرح الجامعى، باعتباره إحدى المنصات الفنية المهمة التى تضم مختلف الفنون من التمثيل والتأليف والإخراج، موضحًا أن مهرجان المسرح للعروض القصيرة، الذى تنظمه الجامعة خلال الفصل الدراسى الثاني، يتضمن اختيار بعض الأعمال المسرحية من الأدب المحلى والعالمي.

 

 وأشار دكتور أحمد بقوش إلى أهمية المسرح فى الارتقاء بالإنسان ثقافيًا وفكريًا، موضحًا الاهتمام الذى توليه الجامعة بالمسرح الجامعي، حيث إن لدى الجامعة عددًا من المسارح مزودة بالمعدات الفنية اللازمة للنشاط المسرحي، ونوه بأنه سيتم تكريم جميع الطلاب المشاركين في المسرحية وتوفير السبل كافة للارتقاء بالنشاط الفني.