رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. مدينة ياجودينا الصيربية تحتفل بمحافظ البحر الأحمر

بوابة الوفد الإلكترونية

 أقام عمدة مدينة ياجودينا الصربية حفل استقبال لمحافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله والوفد المرافق له بحضور وزير الخارجية الصيربى ووزير التنمية الإدارية ورئيس المجلس االنيابى المرافق.

رحب الحضور باللواء أحمد عبدالله بمدينة ياجودينا ، معربين عن سعادتهم بزيارته الثانية لها والتى تؤكد مدى التعاون بين البلدين وخاصة بعد اتفاقية التوأمة بين مرسى علم وياجودينا التى وقعها المحافظ اكتوبر الماضي .

وجه المحافظ كل الشكر والتقدير للترحيب المميز و الاستقبال الرائع من الوزراء ورئيس المجلس النيابي وعمدة ياجودينا ، مشيرا  إلى أن هذه الزيارة الثانية وستتكرر الزيارات تباعا بين البحر الأحمر وصربيا ،

مشيرا  إلى أن نتائج الزيارة الأولى كانت تشمل تطوير فى سبل التعاون السياحى والتجارى والذى بدأ الاتفاق عليه بالفعل فى مجال الاستيراد والتصدير ،

وسيتم فى هذه الزيارة الاتفاق على مزيد من التعاون فى شتى المجالات بين مصر وصربيا

.

ويذكر أنه تم توقيع اتفاقية توأمة بين مدينة مرسى علم ومدينة ياجودينا فى أكتوبر الماضي لتشمل الاتفاقية على زيادة التدفق السياحى و تقديم التسهيلات للزائرين والمقيمين، و تم الاتفاق على تيسير برامج سياحية متبادلة بين البلدين خاصة للشباب والمستثمرين.

كما تم الاتفاق على تبادل الفرص الاستثمارية فى المحافظة والمدينة فى ضوء الضوابط المطبقة فضلا عن الاستثمار فى السياحة البيئية والمخيمات والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية. وتوأمة المدن عبارة عن الاتفاق بين مدينتين على التعاون في مختلف المجالات والأمور التي تعني التجمعات السكنية المدنية وهي اتفاقية تعاون بين مدينتين.