عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسيرة دعائية للإعلان عن انطلاق حملة تطعيم ضد شلل الأطفال و100 مليون صحة بالشرقية

الحملة القومية للتطعيم
الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

نظمت محافظة الشرقية ظهر اليوم الجمعة مسيرة دعائية للإعلان عن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والمقرر انطلاقها الأحد الموافق 24 من فبراير الجاري وتستمر حتى 27 فبراير الجاري، وكذلك للإعلان عن حملة الـ 100 مليون صحة، للقضاء على فيروس سي، والكشف عن الأمراض غير السارية " الضغط – السكر – السمنة "، والتي تنطلق خلال الأول من مارس المقبل، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ للوصول لمجتمع صحي وسليم قادر على العمل والبناء وتحقيق التنمية المستدامة في كافة المجالات.

تقدم المسيرة محافظ الأقليم الدكتور ممدوح غراب، برفقته اللواء علاء رشاد السكرتير العام المساعد، والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، وعدد من القيادات التنفيذية.

انطلقت المسيرة من أمام مبنى الديوان العام بمدينة الزقازيق عاصمة الشرقية، بمشاركة العاملين بمديرية الصحة، وجميع الجهات المعنية سيراً على الإقدام، وبالسيارات حاملين أعلام جمهورية مصر العربية، مرددين الأغاني الوطنية لتجوب شوارع وميادين العاصمة؛ للإعلان عن حملة الـ 100 مليون صحة ، والتي من المقرر أن تنطلق في الأول من مارس القادم.

 قال المحافظ إن الشرقية ضمن محافظات المرحلة الثالثة لحملة الـ 100 مليون صحة ، مشيرا إلى أنها تستهدف مسح طبي لحوالي 4 ملايين و 259 ألفا و

931 مواطنا بالمحافظة ، وتهدف إلى الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس سي، ومرض السكر، والضغط والسمنة، من خلال 1365 فريقا طبياً بعدد 341 منشأة طبي ، مؤكدا أن مديرية الشئون الصحية قامت بتجهيز جميع الوحدات الصحية، والمراكز الطبية المستشفيات العلاجية، وسيارات العيادات المتنقلة التي تجوب أنحاء المحافظة، لتوقيع الكشف الطبي على المواطنين من الجنسين بداية من سن 18 عاماً.

وأكد المحافظ أن عمل الحملة سيكون على مدار اليوم من خلال فريق طبي بالفترة الصباحية والتي تبدأ من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثالثة عصراً، وفريق طبي للفترة المسائية من الثالثة عصرا حتى التاسعة مساء.

وأضاف المحافظ الشرقية أنه تم تشكيل لجنة من المحافظة لمتابعة أعمال الحملة على أرض الواقع، وتهيئة الأجواء المناسبة لها، وتذليل كافة المعوقات لتحقيق النجاح والوصول للمستهدف من المواطنين.