رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس سوهاج ويجلس بين التلاميذ

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس سوهاج ويجلس بين التلاميذ

تفقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، تجهيزات مدرسة جيل المستقبل الدولية بمدينة سوهاج الجديدة، بحضور الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج.

 

من المقرر أن يتفقد "شوقي" عددا من المدارس التعليمية والتجريبية والحكومية والخاصة، يليها ندوة بعنوان "الشباب وبناء الدولة محور التعليم ورؤية مصر للتنمية المستدامة 2030" بديوان عام محافظة سوهاج.

 

قال الدكتور وائل البيلي، مدير عام مدارس جيل المستقبل الدولية بمدينة سوهاج الجديدة، إن المدرسة على مساحة 15 ألف متر لقيمة اللغات والدولة بطاقة استيعابية 1500 طالب وطالبة.

 

وأوضح أحمد حلمي الشريف، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، ورئيس مجلس إدارة مدارس جيل المستقبل، أن المدرسة تدرس المنهج الدولي الأمريكي والدبلومة الأمريكية مع بداية العام الدراسي الجديد، مشيرا إلى أن المدرسة تضم 6 معامل كمبيوتر، و7 معامل علوم، ومعمل صوتيات، و72 فصلا وحمام سباحة نصف أوليمبي، ومسرح ومكتبة.

 

كما تفقد وزير التربية والتعليم مدرسة عثمان بن عفان للغات

بمدينة سوهاج الجديدة، يرافقه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الإقليم.  

وحرص شوقي على الجلوس على المقاعد بين تلاميذ الحضانة بالمدرسة بصحبته محافظ الإقليم، وداعب الوزير أطفال الحضانة، كما قام بسؤال المعلمين عن المناهج ومدى استيعاب التلاميذ لها.

 

ومن المقرر أن يعقد الوزير ندوة عن الشباب وبناء الدولة، "محور التعليم ورؤية مصر للتنمية المستدامة 2030"، بديوان عام محافظة سوهاج، ويرافقه في زيارته للمحافظة الدكتورة جهاد عامر، رئيس لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة.

 

وكان شوقي وصل للمحافظة في زيارة تستغرق يوما واحدا وكان في استقباله محافظ الإقليم الدكتور أحمد الأنصاري لدى وصوله بمطار سوهاج الدولي صباح اليوم.