رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. جامعة المنصورة تبحث دعم المرحلة الثالثة من مبادرة 100 مليون صحة

رئيس جامعة المنصورة
رئيس جامعة المنصورة ووكيل الصحة ونائب رئيس الجامعة

عقد مساء اليوم، الأربعاء، الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة اجتماعا مع قيادات مديرية  الصحة بالدقهلية والسادة أعضاء مجلس النواب بالدقهلية  في اطار الاستعدادات النهائية للمرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء علي فيروس " سي " والكشف عن الأمراض غير السارية وذلك تحت عنوان " ١٠٠ مليون صحة "والتي ستنطلق اعتبارا من أول مارس وتستمر وحتى نهاية أبريل .

 

جاء ذلك بحضور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة وتنمية البيئة ، والدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة ،وعميد كلية الطب ، ومديري المراكز والمستشفيات بالجامعة،والمستشار زاهر مصطفي رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية ، ورؤساء الأندية وممثلي التعليم الخاص وعدد من الشخصيات العامة وأمناء المستشفيات والمراكز الطبية .

 

وأكد الدكتور أشرف عبد الباسط  على ضرورة التكاثف مع كافة الجهات والطاعات داخل المحافظة ، معتبرا أن هذه الحملة مهمة قومية للحفاظ على صحة المواطن المصري وهو العامل الأساسي للتنمية.

 

 وأشار إلي أن الجامعة ستقدم كافة أشكال الدعم لنجاح الحملة القومية داخل المحافظة حيث يدرس بها 164 ألف طالب في مرحلة البكالوريوس ، 18306 طالب بالدراسات العليا ، 7079 عضو هيئة تدريس ، 25378 موظف وعامل.

وأضاف  أن المستشفيات والمراكز بجامعة المنصورة ساهمت كثيرا فى إنهاء قوائم الانتظار على مستوى الجمهورية 

و أشار الدكتور محمود محمد المليجي الى أن الجامعة ستقدم كافة أشكال الدعم والتنسيق مع مسئولي وزارة الصحة بالمحافظة لتنفيذ الحملة القومية لوزارة الصحة للقضاء على فيرس سى بالتعاون مع كافة القطاعات واتحاد الطلاب بالجامعة والإدارة العامة لرعاية الطلاب. 

 

 ونوه أن الجامعة أنهت الاستعدادات النهائية والتجهيزات اللوجستية

داخل الجامعة لبدء الحملة وكذلك تحديد عدد محطات العمل وأوضح  ان الحملة فرصة عظيمة جدا لفحص أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.  

 

وعرض الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة خطة تنفيذ الحملة والاستعداد للكشف علي ٣ مليون و٥٠٠ ألف مواطن من أبناء المحافظة البالغ عدد سكانها أكثر من ٦ مليون و٧٠٠ ألف مواطن المستهدف فحصه يوميا بالمحافظة وهو فحص فيروس سي للفئات العمرية الأكبر من 18 عام من الجنسين من لم يسبق لهم العلاج وكذلك الأمراض غير السارية. بمعدل حوالي 60 ألف مواطن يوميا وانه قد تم تجهيز 60 فريق عمل  منتشرة داخل الكليات والمستشفيات والمراكز الطبية لإجراء هذه الفحوص. 

 

وأعرب عن ثقته في دعم الجميع للحملة التي تستهدف صحة الإنسان المصري ليس بالكشف عن فيروس س وعلاج المصابين به فقط بل وباقي الأمراض .

 

وأشار إلي تجهيز المديرية ل ١٥٠٠ فريق سيكون منوط بهم الكشف عن ٦٠ ألف مواطن يوميا ..وأن تلك الفرق ستعمل من ال٩ صباحا حتى التاسعة مساءا وسيمتد عملها في الأندية وأماكن تجمع المواطنين ليلا للتيسير عليهم.