عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

250 طالبًا وطالبة يشاركون بدورات للتدريب في التعليم المدني بجامعة قناة السويس

 ٢٥٠ طالب و طالبة
٢٥٠ طالب و طالبة يشاركون فى ٧ دورات للتدريب في التعليم الم

برعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبالتعاون بين الوزارتين- تم تنظيم مجموعة من الدورات التدريبية لطلاب الجامعات المصرية عن (التعليم المدني).

 

أقيمت الدورات بجامعة قناة السويس بمبنى الأنشطة الطلابية بقاعة اتحاد الطلاب ، والمكتبة، وقاعة النشاط الثقافي والإعلامي .

وذلك بدعم و رعاية الدكتور عاطف ابو النور رئيس جامعة قناة السويس والدكتور طارق راشد رحمي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و بإشراف عام كابتن طارق عجيبة مدير عام الادارة العامة لرعاية الشباب، ومروة عدلي مدير إدارة النشاط الثقافي.

 

استهدفت دورات تعليم المدني ٣٠ طالب في كل دورة ، والتي بلغ عددها ٧ دورات متتالية مدة الدورة الواحدة ثلاثة ايام ، يحصل بعدها المتدرب على شهادة اجتياز دورة التعليم المدني فضلا عن بدل

مالي .

 

ويحصل الطلاب المشاركين على شهادة معتمده من الوزارة وعقدت الدورة السادسة من السبت ١٦ إلى الاثنين ١٨ فبراير وقام بالتدريب بها المدرب والمدرب محمود عسل.

أما الدورة السابعة والأخيرة والمدرب المهندس إسلام الصادق من الثلاثاء ١٩ إلى الخميس ٢١

 

وجاءت الدورات بهدف إكساب الشباب الجامعي المعلومات و المهارات و الاتجاهات اللازمة كي يمارسوا حقوقهم و مسئولياتهم السياسية.
والاقتصادية والاجتماعية وتقوية دور الشباب في المشاركة المجتمعية من أجل تشكيل الذات....وهو المقصود بالتعليم المدني الذي تتحدد أبعاده في المعرفة و القيم و الممارسات.