رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. مشروعات تنموية وخدمات طبية من الأورمان لغير القادرين بالمنيا

صورة للخدمات الطبية
صورة للخدمات الطبية

أعلنت جمعية الأورمان، أنه فى إطار العمل التنموى الذى تقوم به الجمعية، ومن أجل رفع العبء عن الأسر الأكثر احتياجاً، تقوم الجمعية خلال شهر فبراير الجاري، بعمل مشروعات تنموية لمحدودى الدخل،وخدمات طبية للمرضى غير القادرين بمحافظة المنيا.

وفى هذا السياق، أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه فى مجال المشروعات التنموية، تقوم الأورمان بتوزيع (24) قرضًا حسنًا، والمساهمة فى زواج (10) من الفتيات اليتيمات المقبلات على الزواج، وأوضح شعبان، أنه فى المجال الطبي تقوم الجمعية بعمل ما يقرب من (60) عملية قلب.

بالإضافة، إلى الكشف على 350 مريضًا و عمل (80) عملية عيون، تنوعت مابين عمليات المياه البيضاء،والمياه الزرقاء، وجراحات الشبكية، وزرع القرنية، بالإضافة إلى تسليم عدد (4) كراسي متحركة، وتسليم عدد (3) سماعات طبية

وفى مجال تطوير وإعادة إعمار القرى الأكثر احتياجًا، قامت الجمعية ضمن مبادرة "سكن كريم" والتى وقعتها الجمعية، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى بإعادة

إعمار (127) منزل بقرية شوشة مركز سمالوط، وقامت بتوصيل مياه لعدد (300) منزل، كما قامت بالتعاون مع بنك QNB الأهلى بتوصيل وصلات مياه لعدد (150) منزلًا.

واختتم شعبان، أن الأورمان فى مجال الأنشطة الموسمية تقوم بتوزيع عدد 8 آلاف بطانية ولحاف ، للأسر الأكثر احتياجًا فى قرى ومراكز المحافظة، وأنه نشاط خيرى موسمى أطلقته الأورمان قبل عدة سنوات، وتحرص على تنفيذه مع قدوم فصل الشتاء من كل عام.

ونجحت من خلاله وحتى الآن، في توزيع ملايين البطاطين على غير القادرين، وأضاف أنه يتم توزيع عدد 56 ألف كيلو لحوم مستوردة، على جميع مراكز المحافظة.