رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل سفير موريتانيا بالقاهرة

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبل الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، سفير موريتانيا بالقاهرة، ودادى ولد سيد هيبة، ومحمد فال أباه، الملحق الثقافى بالسفارة الموريتانية، وذلك بهدف توطيد أواصر التعاون وزيادة التبادل الثقافى والأكاديمى والعلمى بين الجانبين. 
ورحب الدكتور الكردى، خلال اللقاء باستقبال طلاب من موريتانيا للدراسة بجميع التخصصات بجامعة الإسكندرية وببرامج اللغة الفرنسية بكليات الطب والزراعة والتجارة والحقوق، وتم مناقشة زيادة المنح الدراسية للطلاب الموريتانيين.

أكد رئيس الجامعة أن الدولة اتخذت عددا من الإجراءات لمضاعفة عدد المنح الدراسية المقدمة للطلاب الأفارقة فى مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا، موضحا أن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى واختيار الرئيس السيسى لرئاسة الاتحاد الافريقى لعام 2019، سيكون لها مردود إيجابى على التعاون العلمى والأكاديمى وزيادة المنح الدراسية للدول الأفريقية. 
كما أكد السفير حرص طلاب بلاده على الدراسة بالجامعات المصرية، ولاسيما جامعة الإسكندرية، وتفضيلهم لها

رغم  وجود جامعات فى دول قريبة، نظرا لتوفر بنية أكاديمية مميزة تتميز بها عن نظرائها.

كما أشاد بفضل مصر على شعوب أفريقيا والعالم العربى منذ ستينيات القرن الماضى، واعتبار الرئيس جمـال عبدالناصر زعيما ملهما للعديد من دول القارة، كما أشاد بالجهود المبذولة حاليا من الدولة المصرية لعودة مصر مجددا إلى محيطها الأفريقى واستعادة مكانتها بين دول القارة. 
حضر اللقاء الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة جيهان جويفل، مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لشئون تدويل التعليم العالى والتعاون الدولى.