رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دينية النواب بمطرانية قنا: "السيسي ربان السفينة المصرية"

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبلت مطرانية قنا، وفد لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، برئاسة د.أسامة العبد اليوم الأحد، علي هامش زيارتها لمحافظة قنا، للتعرف علي أبعاد أزمة أسعار إسكان الأوقاف، وإشكاليات الأهالي بشأنه.

 

ورحب الأنبا أمونيوس، نيابة عن الأنبا شاروييم مطران قنا،والذي يعالج بالخارج،  بوفد اللجنة، مؤكدا علي أن مثل هذه الزيارات توحي وتؤكد فعالية المواطنة الحقيقة علي أرض مصر، وأننا جميعا أصحاب أفكار مستنيرة نحو الوحدة الوطنية، دون الاستجابة لأفكار الأعداء نحو مفاهيم فرق تسد.


وأكد  علي أن مثل هذه اللقاءات والأفكار تطورت مع قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ربان السفينة المصرية، والذي عمل علي تجميع العقول والقلوب ووحد كل الأطراف نحو المواطنة، وكلنا فى مركب واحد، وهذه مسؤلية فى رقابنا جميعا.


ولفت إلي أن الرئيس أنقذ مصر من مصائر دول مجاورة، ويعمل علي أن نكون بمصاف الدول المتقدمة، مشيرا إلي أن قنا لم تشهد أي أعمال مقلقة بشأن العقلاء والحكماء رغم وجود القبائل الكثيرة، وبدافع الحفاظ علي المواطنة.


من جانبه قال رئيس الوفد د.أسامة العبد، أن المودة والمحبة بين الأقباط والمسلمين، حقيقية وليست صورية أو شكلية، وذلك واقع فى الزيارات المتبادلة والود والحب، ومنها هذه الزيارة للجنة الدينية، التى تضم فى عضويتها مسحية وتشغل وكاله اللجنة، وهذا إطار هام يؤكد علي مبدأ المواطنة.

 

ولفت إلي أنه لايستطيع الإيقاع بالفتنه بين المسلمين والأقباط،ﻷننا إخوة، وأهل مصر هم إخوة فى الإنسانية، متابعا:"معظم تعاملاتي المالية مع أقباط...لأني أثق فيهم وهم أكل لذلك...والمودة والمحبة صور حقيقية وليست شكلية".


من ناحيتها قال وكيلة لجنة الشئون الدينية، أماني عزيز، أن أداء اللجنة رسالة عن المواطنة الحقيقة فى الشارع المصري، كون أدائها دسم روحانيا بدعم من النائب أسامة العبد، مؤكدة علي أن الأداء الروحاني ميزة إيجابية للعمل.


وأتفق معها النائب شكري الجندي، عضو مجلس النواب، مؤكدا علي الدين الإسلامي يؤكد علي المواطنة وقبول الأخر، دون أي إشكاليات قائلا:"الدين الإسلامي يؤكد علي المواطنة وقبول الأخر".


من ناحيته قال النائب عمر حمروش، عضو مجلس النواب، أن الإخوة الأقباط شركاء فى الوطن،

ودورهم فعال ، مؤكدا علي عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ساعد علي ذلك ونماه فى المشهد المصري، وهذا إطار إيجابي ندعمه ونسانده.قائلا:"الدين لله والوطن للجميع..ونشكر السيسي علي ترسيخ مبدأ المواطنة".


وأتفق معه النائب محمود الضبع، عضو مجلس النواب عن دائرة قنا، مؤكدا علي أن مسلمي ومسيحي قنا فى تواصل وود مستدام، دون أي إشكاليات، لافتا إلي أن إشكالية يتم حلها بالنقاش والود بالتنسيق مع المطرانية.


ووجه الضبع رساله شكر  وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، والذى وضع مصر بمصاف الدول المتقدمة، ووضعها علي الخريطة الكبري أيضا،موجها أيضا رساله دعم وتأييد له من أهل قنا، كما وجه الشكر والتقدير أيضا للدكتو ر علي عبد العال، الحريص علي مصلحة صعيد مصر  وكل أنحاء الجمهورية.


وتزور اللجنة قنا بناء علي طلب إحاطة  من النائب محمود عبد السلام الضبع، نائب قنا، بشأن قيام هيئة الأوقاف المصرية برفع سعر الوحدات السكنية الخاصة ببرجي النورس والفردوس بمدينة قنا،  وتضمنت الزيارة عقد جلسة مع حاجزي الوحدات السكنية بحضور محافظ قنا، وقامت اللجنة بتفقد البرجين علي الطبيعة، ثم عقدت جلسة مع الأهالى للاستماع إلى مطالبهم وتفاصيل المشكلة.

 

ويرأس الدكتور أسامة العبد وفد لجنة الشئون الدينية، ويضم الوفد النواب شكري الجندي، وعمر حمروش، وأماني عزيز وكيلة اللجنة، وهويدا صالح، وعبد الحليم إبراهيم من أمانه اللجنة، والرائد أحمد لطفي.