رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور : دور الإعلام فى التوعية بالتراث التاريخى "ندوة " بكلية الآداب جامعة المنصورة

محاضري ندوة الاعلام
محاضري ندوة الاعلام بكلية آداب المنصورة

 

 استضافت اليوم الأحد الموافق ١٧ فبراير ٢٠١٩ قاعة المؤتمرات بكلية الآداب جامعة المنصورة تحت ريادة الدكتور رضا سيد أحمد عميد الكلية ندوة "دور الإعلام فى التوعية بالتراث التاريخى " التى تقام على هامش " مهرجان ٨٠٠ سنة منصورة " الذى يقام تحت رعاية الدكتور  أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة خلال الفترة من ١٦ - ٢١ فبراير ٢٠١٩ فى رحاب الجامعة .


 حضر هذه الندوة كل من الدكتور رضا سيد أحمد عميد كلية الآداب جامعة المنصورة ورئيس اللجنة العليا لمهرجان ٨٠٠ سنة منصورة ، والدكتورة مها السجينى وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ورئيس قسم اللغة الفرنسية بالكلية ، ورئيس لجنة العلاقات العامة والتنظيم بالمهرجان ، والدكتور حمدى شاهين أستاذ ورئيس قسم اللغة الإنجليزية بالكلية ، ورئيس لجنة الندوات بالمهرجان ، والدكتورة  أمل القداح وكيل كلية رياض الأطفال جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث وعميد الكلية السابق بالإضافة إلى عدد من السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بجامعة المنصورة وعدد من طلاب الجامعة .
حاضر فى هذه الندوة الإعلامية  جيهان لبيب مقدم برنامج ٩٠ دقيقة الذى يذاع عبر شاشة قناة المحور الفضائية التى حاورها الإعلامى الصاعد   مصطفى المنشاوى أحد خريجى قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة المنصورة .


ورحب الدكتور حمدى شاهين أستاذ ورئيس قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة المنصورة ورئيس لجنة الندوات بمهرجان ٨٠٠ سنة منصورة بالإعلامية  جيهان لبيب مقدم برنامج ٩٠ دقيقة التى تعد - على حد قوله - إحدى الإعلاميات التى تلتزم بالموضوعية فى قناة المحور التى تعد قناة العائلة المصرية نظرا لحفاظها على التقاليد المصرية ولتبعيتها للأستاذ الدكتور  حسن راتب رئيس جامعة سيناء الذى لايهدف إلى جنى المال على حساب الموضوعية .
وأعرب الدكتور رضا سيد أحمد عميد كلية الآداب جامعة المنصورة ورئيس اللجنة العليا لمهرجان ٨٠٠ سنة منصورة عن سعادته بتواجد الإعلامية جيهان لبيب مقدم برنامج ٩٠ دقيقة لكونها تلتزم بأخلاقيات العمل الإعلامى وتطل

عبر شاشة قناة المحور التى تعد من القنوات التى تقدم محتوى يضيف للمشاهد ويحترم عقليته.
و أكدت الإعلامية  جيهان لبيب مقدم برنامج ٩٠ دقيقة بقناة المحور الفضائية على حرصها الدائم على زيارة المنصورة التى ترجع إليها أصول عائلتها عندما تحتاج لكسر روتين العمل والخروج من ضغوط الحياة .


وأضافت لبيب أن حبها للعمل الإعلامى جعلها تحول مسار حياتها المهنية من دراسة العلوم السياسية إلى العمل الإعلامى من خلال عملها بالقناتين الثالثة ثم الثانية بالتليفزيون المصرى الذى اثقل مهاراتها العملية حتى جعلها جديرة بتقديم برنامج ٩٠ دقيقة بقناة المحور.
وترى جيهان لبيب أن أهم مواصفات المذيع الناجح هى التواضع والثقافة والحياد لأن المشاهد ينصرف عن متابعة المذيع صاحب الأجندات الذى يخرج عن المألوف .
ونوهت ايضا بأن الإعلان لا يتعارض مع الإعلام ما دام يتدخل من أجل الصالح العام ولكنها حذرت من تدخل المعلن فى تغيير استراتيجة ونهج القنوات التليفزيونية.
وطالبت جيهان لبيب بضرورة اهتمام الإعلام بقضايا المجتمع ومشاكل المواطنين مع ضرورة طرح حلول لها وبعدم الانسياق لصفحات التواصل الاجتماعى التى تحرض على الوطن. 

وفي نهاية الندوة قدم الدكتور رضا سيد احمد عميد كلية الآداب بجامعة المنصورة درع الجامعة للاعلامية جيهان لبيب تكريما لها علي الدور الذي قامت بها في المشاركة في احتفالية اليوم .