عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التنمية المحلية ومحافظ الشرقية يبحثان إطلاق منظومة جديدة للنظافة

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية ومحافظ الشرقية يبحثان إطلاق منظومة جدي

استقبل اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بمقر الوزارة ، وذلك لاستعراض آخر مستجدات منظومة النظافة والمخلفات الصلبة بالمحافظة.

 

يأتي هذا اللقاء في إطار اجتماع وزير التنمية المحلية مع المحافظين لوضع الخطة التنفيذية بكل محافظة تمهيداً لعرض خطة عمل قابلة للتنفيذ على السيد رئيس الجمهورية.

 

أكد الوزير ضرورة الإهتمام بتدريب وتأهيل الكوادر المسئولة بالمحافظات فيما يخص تنفيذ وتطبيق منظومة المخلفات الصلبة فى كافة مراحلها.

 

ومن جانبه، أعرب الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن سعادته بهذا اللقاء الذي حمل مناقشة العديد من الموضوعات فيما يخص تطبيق منظومة جديدة للنظافة بالمحافظة.

 

استعرض محافظ الشرقية رؤية المحافظة لتنفيذ منظومة النظافة فيما يتعلق بالبنية الأساسية وإجراءات التخلص من المقالب العشوائية ، كذلك تأهيل ورفع كفاءة مصانع تدوير القمامة العاملة بالمدافن الصحية الموجودة فضلاً عن تفعيل وإطلاق حملة توعوية ومبادرة مجتمعية لتغيير سلوكيات الأفراد بالمجتمع.

 

كما بحث الجانبان سبل التدابير المالية اللازمة لكافة الإحتياجات المطلوبة للمنظومة الجديدة فيما يضمن الإستدامة

والإستمرارية من حيث عقود تشغيل شركات النظافة وتوفير الموارد المالية المطلوبة لهذا الغرض وعروض شركات القطاع الخاص والقطاع غير الرسمي.

 

كما استعرض المحافظ آخر مستجدات تطوير منظومة النظافة في محافظة الشرقية من حيث النقاط الوسيطة وعدد مصانع التدوير الموجودة بالمحافظة والمدافن الصحية بالإضافة إلى تفعيل وحدة التدخل البيئي السريع للقضاء والتخلص من أكوام القمامة المتكدسه والمشوهه للمنظر والمظهر والشكل البيئي والحضاري للمحافظة .

 

أكد المحافظ أنه تم زيادة أعداد النقاط الوسيطة الرسمية لتجميع القمامة للقضاء على النقاط العشوائية .. وأشار إلى أنه تم إعداد خطة تشغيلية لمنظومة الجمع المنزلي سيتم العمل بها بداية عمل المنظومة الجديدة للنظافة بالمحافظة.