رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. انطلاق 26 رحلة بالون طائر على متنها 620 سائحًا بالأقصر

بوابة الوفد الإلكترونية

شهدت الأقصر صباح اليوم الأحد، إقلاع 26 رحلة بالون تابعة للشركات العاملة فى مجال البالون الطائر، من مطار البالون، بالبر الغربى، تقل أكثر من 620 سائحا من جنسيات مختلفة، لمشاهدة الآثار والمعابد المنتشرة بالبرين الغربى والشرقى.

 

وأكد هانى السيد، مدير شركة سندباد للبالون الطائر، أن سماء المدينة تزينت اليوم الأحد، بـ26 رحلة للبالون من مختلف الشركات العاملة فبها، موضحاً أن الإقبال على الرحلات لم ينقطع ومستمرة دون توقف، لافتاً الى ان رحلات البالون الطائر من اهم رحلات المغامرة التى يقدم عليها السياح الأجانب بالاقصر.

 

وأضاف أن هناك تنسيقا كاملا مع الجهات الأمنية بالمحافظة بقيادة اللواء طارق علام مدير الامن بالاضافة الى التعاون مع كافة الجهات المعنية والاهتمام بجميع الوسائل التى تحافظ على أمن وسلامة المشاركين فى الرحلات والالتزام الكامل بالقواعد التى حددتها الجهات الامنية بالهبوط بالبالون فى غرب المدينة .

 

وأوضح أن سلطات الطيران المصرى،

تفرض قيودا ورقابة صارمة على رحلات البالون فى سماء مدينة الأقصر، بالاضافة الى التنسيق الكامل مع سلطات الطيران المدنى بمطار الاقصر، والتى تعطى إشارة البدء للتحليق بعد التأكد من استقرار حالة الطقس.

 

وكانت سلطة الطيران المدني المصري وهيئة السلامة الجوية بمطار الأقصر الدولي وهما المسئولان على متابعة سير عملية تشغيل البالون الطائر بمدينة الأقصر وسلامته، قررت إلغاء رحلات البالون أمس السبت، حيث أكدت عدم صلاحية الطيران بسبب الرياح التي تجاوزت عدد 8 عقد ووصلت إلى 13 و 15 عقدة، والتي من ممنوعات إطلاق حركة الطيران في مطار البالون بالأقصر.

 

 

 

الاقصر

 

الاقصر

 

الأقصر

 

الاقصر

 

لاقر

 

الاقصر