رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة المنيا تفوز بالمركز الأول بمسابقة حكاية نصر للجامعات

 الدكتور مصطفي عبد
الدكتور مصطفي عبد النبي رئيس جامعة المنيا- أرشيفية

أعلن الدكتور مصطفي عبد النبي، رئيس جامعة المنيا، فوز الجامعة بالمركز الأول بالمسابقة التي أقامها قطاع الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لشباب الجامعات والمعاهد المصرية .

جاء ذلك تزامناً مع مرور 45 عاماً علي انتصارات أكتوبر،  تحت عنوان "حكاية نصر" لإحياء هذه الذكري المجيدة، وتعميق الانتماء الوطني والوعي بالدروس المستفادة ، من حرب أكتوبر73، وذلك بمشاركة أكثر من 112 ألف طالب وطالبة ، من ٢٦ جامعة حكومية، و٥ جامعات خاصة ، و ٦ معاهد عليا، والتي استمرت فعالياتها،  طوال شهر أكتوبر الماضي، حيث تم إعلان نتيجة المسابقة صباح اليوم ،علي هامش انعقاد جلسة المجلس الأعلي للجامعات.

وجاءت الفعاليات التي نظمتها جامعة المنيا ، ذات طابع وشكل مميز، شاركت فيه جميع كليات الجامعة وطلابها، وشمل تنظيم معارض للفنون التشكيلية ضم أعمال فنية تعبيرية عن انتصارات أكتوبر بالتعاون مع الكليات الفنية المتخصصة بكل من كليتي الفنون الجميلة والتربية والفنية، ومسابقة للقصة القصيرة عن "بطل شارك بحرب أكتوبر".

ومسابقة لمجلة حائط مجسمة ، تمثل بانوراما لحرب أكتوبر ، نظمتها إدارة النشاط الثقافي، ومسابقة المراسل

العسكري لإذاعة البيانات العسكرية لحرب أكتوبر، ومسابقة "ممر صحفي" لتجميع كل ما كتب في الصحف عن حرب أكتوبر لعرضه بالمعرض الفني بالتعاون مع المركز الإعلامي بالجامعة.

بالإضافة إلي طابور عرض رياضي لطلاب كلية التربية الرياضية ،وإدارة الجوالة والخدمة العامة، وعروض رياضية وفنون شعبية ،بالتعاون مع النشاط الرياضي ،وتنظيم حفل وأوبرت غنائي كبير، في ختام الفعاليات بالقاعة الكبري بمركز الفنون والآداب، بالتعاون مع كلية التربية النوعية وإدارة النشاط الفني، وخلال الحفل تم تكريم أسر شهداء الوطن من القوات المسلحة والشرطة المصرية.

تم تنظيم المسابقات، بإشراف الدكتور هاني العربي ،مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، ووليد عبد القوي، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب، ومديري الإدارات، ومكاتب رعاية الطلاب، والأخصائيين بالجامعة.