عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمطار غزيرة على أنحاء الإسكندرية

سقوط الامطار بالاسكندرية
سقوط الامطار بالاسكندرية

تعرضت محافظة الإسكندرية، لأمطار غزيرة ، على أنحاء متفرقة من المدينة، صاحبها انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة، وزيادة في سرعة الرياح، واشتدت الرياح التي تسببت في ارتفاع منسوب البحر، وهطول أمطار غزيرة على جميع انحاء المحافظة. يصاحبها رياح جنوبية غربية وانخفاض في درجات الحرارة وصل إلى حد الصقيع.

 

ورفعت أجهزة المحافظة، حالة الطوارئ القصوي، لاستقبال الأمطار ، وأعلنت شركة الصرف الصحي والأحياء رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ للتعامل مع آثار موجة الطقس السيئ وتراكم مياه الأمطار، لضمان استمرار السيولة المرورية.ودفعت شركة الصرف الصحي والأحياء والأجهزة المعنية بـ93 سيارة وبدالات وفرق طوارئ بكافة أنحاء المدينة الساحلية، لشفط مياه الأمطار.

 

وتسببت الأمطار الغزيرة في تراكم المياه بعدد من الشوارع، بسبب انسداد بعض الشنانيش، حيث تم التعامل الفوري مع التراكم وإرسال سيارات لشفط المياه وسحبها، فيما انتشر عمال شركة النهضة

لكسح المياه وتنظيفها؛ لمنع إعاقة حركة المرور في الشوارع، فيما خلت الشوارع من المواطنين، وذلك بسبب الطقس السيئ الذي تشهده الإسكندرية.

 

قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن إدارة حركة السفن، قررت استمرار غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة، نظرا لارتفاع الأمواج وسرعة الرياح إلى المعدلات التي لا تسمح بحركة اللنشات وصعود ونزول المرشد من وعلى السفينة بشكل آمن.،وأضاف "الغندور"، أن عمليات الشحن والتفريغ بالسفن المتراكية على الأرصفة، وحركة دخول وخروج البضائع والشاحنات من وإلى الميناء تستمر بشكل طبيعي رغم غلق البوغاز.