رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كشك كهرباء ينذر بكارثة بين أهالي عنانية دمياط .. والحل 1200 جنيه

 كشك كهرباء ينذر
كشك كهرباء ينذر بكارثة بين أهالي عنانية دمياط

اشتكى أهالي قرية العنانية التابعة لمركز دمياط من تواجد كشك كهرباء منذ حوالي شهر داخل الكتلة السكنية ويغذي جزءا كبيرا من قرية العنانية وبعض القري المجاورة بالكهرباء، تم وضعه منذ عدة أيام وبه عيوب كثيرة أخطرها وجود فتحات كبيرة أسفل الكشك وبها أسلاك كهربائية مكشوفة تعرض حياة المواطنين للخطر وبصفة خاصة الأطفال الذين يلعبون بجواره.

في البداية، يقول محمد كامل من أبناء القرية، إن الأهالى فوجئوا بوضع الكشك بهذا الشكل المرعب على حد قولهم، وتم التواصل وتحرير عدة شكاوى مع المسئولين ولكن دون جدوى وأصبحت الكبلات والأسلاك عارية تماما.

وأشار كامل إلى أن بعض الموظفين بشركة كهرباء دمياط، تركوا مسافة كبيرة مفتوحة أسفله بها أسلاك عارية، ما جعل أطفال المنطقة يلعبون أسفل الكشك، ما يتسبب فى خطورة بالغة علي حياتهم ، فضلا عن قيام أهل القرية بوضع القمامة بجوار الكشك، ما يعرضه لخطر الاشتعال فهل يتدخل محافظ دمياط  لإنقاذ أهالى القرية من كارثة محققة؟.

وأضاف عادل الإمام من أهل القرية إن بعض أهالي القرية جعلوا من محيط الكشك مقلبا لتجميع القمامة والنفايات وهو ما ينذر بكارثة كبرى، حيث إن بعض الأطفال يقومون بإشعال النار داخل أكوام القمامة بالقرب من الكبلات الكهربائية المغذية للكشك وهو ما يعرض حياة الأهالي لخطر الموت صعقا بالكهرباء.

وتساءل الأهالي: "كيف لنا أن نرى أطفالنا يموتون صعقا بالكهرباء أمام أعيننا والتكلفة تصل إلى 1200 جنيه لبناء قاعدة لكشك الكهرباء ونحن مستعدون لبناء القاعدة".

وناشد أهالي قرية العنانية محافظ دمياط، ورئيس شركة توزيع الكهرباء بدمياط، بالموافقة على بناء قاعدة كشك الكهرباء على نفقة الأهالي حفاظاً على حياة الأطفال.