رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. تكريم 50 فائزًا في سباق "الحمام الزاجل" بالمطرية دقهلية

الحمام الزاجل فرع
الحمام الزاجل فرع المطرية

نظمت مساء اليوم جمعية الحمام الزاجل "فرع المطرية" بمركز شباب المطرية، بمحافظة الدقهلية، حفل توزيع الجوائز للفائزين بالمراكز الأولي في سباق قطع الحمام الزاجل الطائر لمسافات تتعدي المائة كيلو، حيث جاءت محطتي الانطلاق لتشمل" المنيا ، وبني سويف".

جاء ذلك بحضور سمير النبلاوي رئيس فرع المطرية للحمام الزاجل، ومحمد صلاح وكيل الفرع، وعمرو أبو شلبي رئيس لجنة السباق، وأحمد جعفر مسئول النتائج ، كما شارك الرائد صلاح حمدي نائب مأمور مركز المطرية ، والنقيب عبدالقادر.

 وقد شارك في سابق الحمام الزاجل فرع المطرية ،بمركز شباب المطرية 30 متسابق من جميع المراكز التابعة للفرع وهي" الجمالية المطرية المنزلة ميت سلسيل البصراط الجمالية  العصافرة"، وذلك من خلال مشاركة المتسابقين ،بعدد من الحمام الزاجل لا يزيد عن  50 فرد حمام زاجل ، حيث يتميز بالذكاء والقوة  والوفاء والعودة لمسكنه.

وقد تم خلال الحفل توزيع الكئوس والدروع والشهادات لعدد 50 مركز علي الفائزين في السباق وسط حضور مكثف من كافة المشاركين الفائزين بالسباق والمهتمين والهواة.

وحصد المتسابق محمد أبو جودة من المنزلة دقهلية ، علي المراكز من أول الثاني والثالث والرابع والخامس والسادس في محطة"المنيا "، كما حصل علي ثلاث مراكز من " 27 و28 و29 " في محطة البداية الثانية ببني سويف.

وقد حصل أبو جودة علي أفضل" لوفت "، والتي تحسب بالفوز بأكثر من النصف الحمام

المشارك ، حيث شارك " أبو جودة "  بعدد 16 حمامة، فازت منها 8 حمامات وهي أعلي نسبة مشاركة للحمام الزاجل والتي حققت الفوز بالمراكز المتقدمة .

يذكر أن المسابقة تبدأ بأجراء الكشف الطبي، قبل السباق بشهرين حيث يتم الأعداد للمشاركة من خلال كورس علاج  يقدر ثمنه بداية من ألفين إلي خمسة آلاف جنية ،حيث يتم تدريب الحمام قبل السباق بشهر علي مسافات متدرجة بدأ من المرحلة الأولي بمسافات تبدأ من 2 كيلوا وحتى 100 كيلوا جوا كمرحلة نهائية لتجهيز الحمام المشارك في السباق .

فيما تقوم لجنة السباق والمكونة من 6 حكام واللجنة المنظمة باستلام الحمام الزاجل المشارك في السباق من خلال الفروع،حيث يتم تسجيل وترقيم الحمام    بدبلة تحمل اسم المتسابق ويتم نقلها إلي المحطات والتي تم تحديد بداية السباق من خلالها ، حيث تم تحديدها بفرعي " المنيا ، وبني سويف " .