رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سقوط قاتل والدته هشم رأسها وغطى جثتها بالملح وفر هاربا بسوهاج

بوابة الوفد الإلكترونية

تمكنت وحدة مباحث مركز شرطة العسيرات جنوب محافظة سوهاج برئاسة الرائد أحمد المحرزي رئيس وحدة المباحث ومعاونيه النقيبان هيثم الحجيري ومحمد الغول من ضبط عاطل بناحية جزيرة أولاد حمزة دائرة المركز لقيامه بقتل والدته حيث هشم رأسها وغطى جثتها بالملح لمدة 4 أيام لرفضها بيع قطعة أرض ميراثها من والدها ومنحه ثمنها لشراء المواد المخدرة التي ادمنها وفر هاربا .  

 

تعود أحداث الواقعة إلى أوائل شهر يونيو من العام الماضي عندما تلقى اللواء مدير امن سوهاج إخطارا من مدير إدارة البحث الجنائي يفيد تلقي مركز شرطة العسيرات بلاغا بتغيب ربة منزل 65 سنة بناحية جزيرة أولاد حمزة دائرة المركز عن منزلها منذ 4 أيام .


إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة وبالفحص وخلال عمليات البحث تم العثور عليها جثة هامدة بغرفة نومها وفوق سريرها مغطاة بالملح وبها جرح في الرأس وفي فمها آثار دماء وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفى المركزي .

 

وأكدت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة نجل المجني عليها رشوان . أ . غ 36 سنة، عاطل وتعدى عليها بأن قام بضربها على رٍأسها بماسورة حديدية حتى فارقت الحياة ثم وضعها في السرير ولفها في بطانية بعد تغطيتها بالملح حتى لا تظهر رائحتها لرغبته في الاستيلاء على ميراث والدته من والدها ورفضها منحه الميراث لسوء سلوكه وإدمانه للمواد المخدرة وفر هاربا .

 

اختبأ رشوان وسط الزراعات هربًا من الملاحقات الأمنية بعد أن تلطخت يداه بدماء والدته التي هشم رأسها ولم يكتف بما اقترفت يداه من جرائم

في حق من عكفت على تربيته وقدمت له كل شيء وعندما قوي ساعداه لم يرحم ضعفها بل قتلها واستولى علي أموالها وخلال مدة هروبه كان يظهر في شوارع القرية ممتطيا حصاناً ويحمل بندقيته ويهدد أبناء القرية بالانتقام حال قيامهم بإبلاغ الشرطة عنه.

 

"قتلت أمي عشان كانت عايزة تحرمني من الميراث وكمان جهزت للجريمة قبل تنفيذها واشتريت شوال ملح زنة 50 كيلو وغطيت الجثة عشان الريحة" بتلك الكلمات اعترف المتهم بجريمته في محضر الشرطة عقب القبض عليه.

 

وبحسب التحريات،كلف رشوان صديقه بتشييع جنازة والدته بعد هروبه من مسرح الجريمة حتى يكون في مأمن عن أعين رجال المباحث بسوهاج "قلت لصديقي عايزك تروح تشيع جنازتها عشان أخلص من الجثة وأشوف الأرض اللي ورثتها وأبيعها".

 

نفذ الصديق طلبات المتهم وذهب للمشاركة في تشييع جثمان الضحية بل كان بمثابة المخبر له ينقل كل تحركات المباحث إليه ويشتري له المخدرات وكل احتياجاته اليومية من طعام وشراب وخلافه.

 

تم تحرير المحضر اللازم وجار عرض المتهم على النيابة العامة لتتولى التحقيقات .